زكي شهاب من لندن: دعا رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون سوريا إلى عدم التدخل في الشؤون اللبنانية، كما طالبها بالتوقف عن دعم الإرهاب.
وقد جاء ت تصريحات براون خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر رئاسة الوزراء في لندن وطالب فيه دمشق بالمساعدة في عملية السلام في الشرق الأوسط
وتعرض براون لسيل من الإنتقادات بسبب تراجعه خلال عطلة نهاية الأسبوع عن الدعوة لانتخابات مبكرة عزاها الصحافيون إلى تراجع شعبية الحزب الحاكم في الأيام الأخيرة بعد أن وضعت استطلاعات الرأي حزب العمال بالتساوي مع حزب المحافظين بزعامة ديفيد كاميرون .
غوردن براون الذي شرح لأعضاء مجلس العموم البريطاني التوجهات الأساسية لحكومته خاصة سياسته تجاه العراق وأفغانستان وعملية السلام في الشرق الأوسط، أكد أنه إذا فشلت الجهود الدبلوماسية وقرارات ألأمم المتحدة وخطوات المقاطعة في إقناع إيران في التخلي عن برنامجها النووي فإنه لن يستبعد اللجوء إلى خيارات أخرى ضد إيران.
وأشاد رئيس الوزراء البريطاني بالتطور في العلاقات بين باريس وواشنطن موضحًا أن مخاطبة الرئيس الفرنسي نيكولاس ساركوزي للكونغرس الأميركي والانسجام في وجهات النظر مع الرئيس جورج بوش اتجاه عددٍ من القضايا الدولية أمرٌ تشعر بريطانيا بالارتياح له لأنه يؤكد صحة توجهات لندن اتجاه بناء علاقاتٍ متينة بين الولايات المتحدة ودول الإتحاد الأوروبي.