بيت لحم، القدس: أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الثلاثاء انه سيلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود اولمرت الأسبوع المقبل.
وقال عباس خلال لقاء مع أعيان مسيحيين في بيت لحم، بالضفة الغربية، quot;سألتقي السيد اولمرت خلال الأسبوع المقبل للبحث في تفعيل عملية السلام على ضوء نتائج قمة الرياضquot;.
ولم يتسن الحصول حتى الآن على تأكيد لذلك من أي مصدر إسرائيلي.
وكانت القمة العربية التي عقدت في نهاية آذار/مارس الماضي في الرياض قد أعادت إطلاق المبادرة العربية للسلام التي تقضي بتطبيع العلاقات بين الدول العربية وإسرائيل مقابل انسحابها من الأراضي التي احتلتها عام 1967.
وترى إسرائيل quot;عناصر ايجابيةquot; في هذه المبادرة لكنها ترفض صيغتها الحالية وخاصة بسبب قضية عودة اللاجئين الفلسطينيين الذين أرغموا على الهجرة مع قيام دولة إسرائيل عام 1948.
وكانت وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس أعلنت في 27 آذار/مارس الماضي في القدس أن عباس اولمرت سيبدان في عقد لقاءات منتظمة كل أسبوعين.
الاستماع إلى اولمرت كشاهد في فضيحة تتعلق بمصلحة الضرائب
استمعت الشرطة الثلاثاء إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود اولمرت كشاهد في فضيحة تتعلق بمصلحة الضرائب كما أعلن المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية.
وقال ميكي روزنفيلد لوكالة فرانس برس أن quot;إدارة الفساد في الشرطة استمعت اليوم لمدة أربع ساعات إلى شهادة رئيس الوزراء في قضية تتعلق بمصلحة الضرائبquot;.
يشار إلى أن مديرة مكتب اولمرت شولا زاكين المتهمة في هذه القضية أوقفت عن العمل لمدة ستة أشهر.
ويشتبه في أنها استغلت علاقاتها لتعيين مسؤولين كبار في الأجهزة الضريبية مقابل الحصول على إعفاءات ضريبية ولا سيما لصالح والدها يورام كارشي رجل الأعمال وعضو اللجنة المركزية لليكود.
كما استدعى المعاون الكبير منذ وقت طويل لرئيس الوزراء اوبيد يحزكييل أمام الشرطة في إطار القضية نفسها إضافة إلى نحو 15 موظفا كبيرا في مصلحة الضرائب.
وقد استقال مدير المصلحة جاكي ماتزا بسبب تورطه في هذه المسالة وهي واحدة من الفضائح العديدة التي تهز اسرائيل منذ أشهر.