الإمارات تؤكد موقفها الثابت بشأن جزرها الثلاث
بالي (اندونيسيا):نفى رئيس مجلس الأمة الكويتي جاسم الخرافي اليوم ان تكون الديون الكويتية المستحقة على العراق سببا في حالة عدم الاستقرار التي يعيشها او المعوقات التي يواجهها قائلا quot;لا أعتقد ان الديون هي مشكلة العراق الرئيسيةquot;.

جاء ذلك في تصريح ادلى به الخرافي لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ردا على سؤال حول حالة عدم الاستقرار التي يعيشها العراق وما اذا كانت الديون الكويتية سببا في المعوقات التي تواجهه. وقال quot;استطيع القول بهذا الصدد ان الديون الكويتية ليست المشكلة الرئيسية للعراق وانما مشكلته تتعلق بعدم استقرارهquot;. وافاد ان دولة الكويت لم quot;تطالب اساسا بديونها فاستحقاق الكويت من عدمه بهذه الفترة لن يغير شيئاquot;.

وأكد الخرافي مجددا ان الديون الكويتية quot;ليست هي المؤشر الرئيسيquot; على حالة عدم الاستقرار التي يعيشها العراق. وقال quot;نحن بدورنا دائما نعين العراق الشقيق ونساعده في اتجاه استتباب امنه واستقرارهquot;. كما أعرب الخرافي عن الامل في ان يوجه العراق جهوده لتحقيق الاستقرار المنشود.

وردا على سؤال حول موقف الحكومة السعودية من رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي قال الخرافي ان quot;هذه وجهات نظر ولا اتدخل في السياسات الداخلية في العراقquot;. واضاف quot;لا استطيع التحدثquot; عن رئيس حكومة منتخب باجراء ديمقراطي مثلما quot;لا اقبل ان ينتقد احد حكومة دولة الكويتquot;. وطالب الخرافي العراقيين ببذل الجهود وتوحيد الكلمة للتوصل الى اتفاق يشمل الجميع بمن فيهم الاقليات.