عمان: بحث العاهل الاردني عبدالله الثاني مع رئيس الوزراء التونسي محمد الغنوشي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين قبيل بدء اجتماعات للجنة عليا مشتركة في عمان. وذكرت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) ان العاهل الاردني بحث مع الغنوشي الذي يشارك في اجتماعات اللجنة العليا الاردنية التونسية المشتركة quot;سبل تعزيز العلاقات الثنائية اضافة الى مستجدات الوضع في المنطقةquot;.

واكد عبدالله الثاني quot;حرص المملكة على تطوير علاقاتها مع تونس في مختلف المجالاتquot;، موضحا اهمية quot;تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين واقامة مشاريع استثمارية مشتركة تعود بالفائدة على الشعبينquot;. كما تناول اللقاء quot;سبل البناء على اتفاق اغادير الذي يسمح بمزيد من التعاون بين الاردن وتونس والاتحاد الاوروبيquot;.

ويترأس الغنوشي ورئيس الوزراء الاردني معروف البخيت اجتماعات الدورة السادسة للجنة العليا الاردنية التونسية المشتركة التي تبدأ الثلاثاء وتستمر يومين وتبحث تطوير العلاقات بين البلدين.

وكان الاردن وتونس والمغرب ومصر وقعت اتفاق اغادير في الرباط في فبراير/شباط 2004 تمهيدا لانشاء منطقة تجارة بين اوروبا والدول العربية المتوسطية بحلول عام 2010.