مجلس الامن يتبنى قرارا بدعم مسيرة السلام

القدس: رحبت اسرائيل الثلاثاء بالقرار الذي تبناه مجلس الامن الدولي بدعم عملية السلام في الشرق الاوسط الاول من نوعه منذ خمس سنوات. وقالت الخارجية الاسرائيلية في بيان quot;ان اسرائيل ترحب بالدعم الذي لا لبس فيه الذي عبر عنه مجلس الامن للمفاوضات المباشرة والثنائية بين اسرائيل والفلسطينيينquot;.

واضافت الوزارة انه بهذا القرار فان المجتمع الدولي quot;يبعث برسالة واضحة لنظام حماس الارهابي في قطاع غزةquot; في اشارة الى الحركة الاسلامية التي تسيطر على قطاع غزة منذ حزيران/يونيو 2007.

ونقل البيان عن وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني تأكيدها ان القرار quot;يحترم المبادىء التي يقرها الطرفان (اسرائيل والسلطة الفلسطينية) وهي مفاوضات مباشرة ثنائية دون تدخل دولي تقوم على اساس مبدأ ان لا شيء يعتبر متحققا طالما انه لم يتم تحقيق الكلquot;.

وبذلك فان ليفني عبرت مجددا عن معارضتها لابرام اتفاق جزئي.

واضافت quot;ان اسرائيل ستواصل اجراء مفاوضات ثنائية مع السلطة الفلسطينية غير ان هذه المفاوضات يجب ان ترافقها بالتوازي جهود لا مساومة فيها تستهدف نظام حماس والجماعات الارهابية التي تستهدف الابرياء (الاسرائيليين)quot;.

ويدعم قرار مجلس الامن الذي جاء اثر مبادرة اميركية روسية، مسيرة السلام التي اعيد اطلاقها قبل عام في انابوليس (الولايات المتحدة) بهدف ارساء تعايش سلمي بين دولتين اسرائيل وفلسطين.