طهران: انتهت الجولة الثانية من المحادثات النووية بين ايران ووفد الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي عقدت خلف الابواب المغلقة على مدى يومين متتالين في العاصمة الايرانية طهران دون اعلان نتائجها. ولم تظهر اية تفاصيل حول نتائج المفاوضات التي اجراها مساعد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية لشؤون اتفاقيات الامان والسلامة اولي هاينونن مع المسؤولين الايرانيين في مبنى منظمة الطاقة الذرية الايرانية.

وترأس الجانب الايراني في هذه المحادثات مساعد رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية للشؤون الدولية محمد سعيدي وسفير ايران الدائم لدى الوكالة الدولية علي اصغر سلطانيه. ووصل هاينونن برفقة مسؤول القسم الاقليمي لقواعد السلامة والامان في الوكالة الدولية للطاقة الذرية فجر امس وكان في استقبالهما على ارض مطار طهران الدولي مندوب ايران الدائم لدى الوكالة الدولية علي اصغر سلطانيه.

وعلى الصعيد ذاته ابلغ مسؤول في منظمة الطاقة الذرية الايرانية فضل عدم الكشف عن اسمه وكالة انباء الطلبة الايرانية (ايسنا) انه quot;تم خلال هذه المحادثات البحث في كيفية مناقشة الدراسات المزعومةquot;. وكانت المتحدثة باسم الوكالة الدولية للطاقة ميليسا فلمينغ قد صرحت في وقت سابق من الاسبوع الجاري بان هاينونن سيبحث مع المسؤولين الايرانيين الدراسات المزعومة بشأن برنامجهم النووي.

وتتهم بعض الدول الغربية والولايات المتحدة الامريكية واسرائيل ايران بالسعي وراء حيازة السلاح النووي الامر الذي ترفضه طهران باستمرار وتؤكد ان انشطتها النووية مخصصة فقط لانتاج الوقود النووي المستخدم في توليد الطاقة الكهربائية وان هذه الانشطة تحت اشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية.