بيروت: اعتبر الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى هنا اليوم ان تشكيل الحكومة اللبنانية شأن داخلي بحت كما ان تشكيل الحكومات دائما يأخذ اسابيعا.
وقال موسى في تصريح للصحافيين عقب لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري ان جميع المسؤولين اللبنانيين يتحدثون عن التوجه الايجابي في موضوع تأليف الحكومة.

وجدد موسى القول بعدم تدخله في عملية تشكيل الحكومة معتبرا ان هذا امر داخلي نافيا في الوقت عينه ان يكون قد طلب مساعدة عربية لتذليل الصعوبات التي تعترض هذه المسالة.
وراى موسى ان ما يجري من مناقشات حول الحكومة امر طبيعي quot;عند كل تأليف للوزارة فالوزارة دائما يستغرق تشكيلها اسبوع او اثنين او ثلاثة وربما اكثر ونحن ما زلنا في هذا الاطار الزمنيquot;.
وردا على سؤال حول جهود جامعة الدول العربية على صعيد العلاقات اللبنانية - السورية قال موسى quot;اتوقع ان التحرك داخل لبنان سيؤدي الى كثير من الايجابيات في هذا المجال ايضاquot;.

وكان موسى قد التقى في وقت سابق اليوم رئيس الحكومة المكلف فؤاد السنيورة وقد سبق له ان اجتمع بعيد وصوله امس الى هنا مع كل من رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس (كتلة المستقبل) النيابية سعد الحريري