أسامة مهدي من لندن: تخرجت مجموعة من قوات العمليات الخاصة العراقية بعد دورة في محاربة حملات التمرد والمعلومات المضللة .. بينما تم اعتقال 483 مطلوبا في محافظة ديالى ضمن عملية quot;بشائر ااخيرquot; المنفذة فيها منذ الاسبوع الماضي .. كما تم الاستيلاء على 650 مخبأ للاسلحة في بغداد خلال الاشهر الاربعة الاخيرة كما اكدت القوات الاميركية في بيانات الى quot;ايلافquot; اليوم.

وستقوم هذه مجموعة القوات الخاصة المتخرجة والتي تلقت تدريبات في محاربة التضليل والشؤون العامة والتصوير الصحفي بهدف استخدام المهارات في هذه القضايا من اجل quot;بناء الثقة وادامة علاقة ايجابية بين قوات العمليات الخاصة والشعب العراقيquot; كما قال بيان صحافي للقوات المتعددة الجنسيات ارسلت نسخة منه الى quot;ايلافquot; اليوم . وقال ضابط من قوات مكافحة الارهاب quot;ان الشئ المهم هو ثقة الناس . أنها تبدأ مع قول الصدق .quot;

واضاف ان قول الصدق هو موضوع مركزي للدورة والتي قام بالتدريس فيها معلم تدريب أميركي . واوضح ان هذه الدورة قد تم تعديلها عن دورة كفاءة الشؤون العامة والمخصصة لتعلم اساس الشؤون العامة في كلية الاعلام العسكرية في الولايات المتحدة الى دورة ميدانية من اجل تدريس أساسيات عمليات مكافحة التضليل الاعلامي والتصوير الصحفي والشؤون العامة . وقال المدرب quot;أنها أفضل وحدة في الجيش العراقي من خلال اضافة الشؤون العامة ومهارات التصوير الصحفي فان بأمكانهم ان يظهروا للشعب العراقي مايمكن ان تقوم به قوات العمليات الخاصة العراقية من اجل جلب السلام والاستقرار الى البلاد.

وقد اصبح الخريجون جاهزون الان للعمل كصحفيين لمواجهة اي تضليل اعلامي وكأختصاصيي شؤون عامة فهم يمتلكون المهارات للتفاعل مع المجتمع ووسائل الاعلام من اجل بناء علاقة مبنية على الثقة ولاعطاء المعلومات من اجل نقل الاخبار والمعلومات عن قوات العمليات الخاصة العراقية ونشاطاتها.

وقال جندي اول في قوات مكافحة الارهاب العراقية quot;اننا نشكل الصلة بين الجيش والشعب العراقي .quot; واتفق النقيب في قوات العمليات الخاصة العراقية ومديرالاعلام مع جنوده حيث يقول لقد ولت الايام التي كان صدام حسين ونظامه يكذب فيها على الشعب . وهؤلاء الجنود سوف يقومون باستخدام الصحف الانترنت من أجل نشر الحقيقة الى الشعب العراقي . واضاف quot;ان هؤلاء الجنود يؤدون عملا عظيما في عموم القطر وسوف يكون لديهم الان اشخاص مدربون للتحدث الى الشعب العراقي عن ذلك وبامكانهم اظهار الحقيقة عن معركتهم لتحرير العراق .quot;

اعتقال 483 مطلوبا في محافظة ديالى

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع العراقية اليوم إن الأجهزة الأمنية اعتقلت 483 مطلوبا للسلطات القضائية منذ بدء عملية quot;بشائر الخيرquot; في مناطق متفرقة في محافظة ديالى شمال شرق بغداد. وأوضح اللواء الركن محمد العسكري أن quot;حصيلة العمليات الأمنية في ديالى ومنذ بدئها الاسبوع الماضي وحتى اليوم أسفرت عن اعتقال 483 مطلوبا بينهم 16 أميرا و10 سلموا أنفسهم طوعاquot;.

وأضاف العسكري في تصريح نقلته quot;وكالة اصوات العراقquot; أن quot;293 عائلة مهجرة عادت إلى مناطق سكناها الأصلية في المدينة بعد التحسن الأمنيquot; موضحا أن quot;الأجهزة الأمنية تمكنت أيضا من ضبط 24 مخزنا للأسلحة و66 عبوة ناسفة و33 هاونا و220 قنبلة يدويةquot;.

وشنت القوات العراقية عملية أمنية واسعة الأسبوع الماضي أطلق عليها اسم quot;بشائر الخيرquot; في عدد من مدن وأقضية ديالى والتي كانت واحدة من أكثر محافظات العراق اضطرابا لملاحقة مسلحي تنظيم القاعدة الذين نقلوا أغلب نشاطاتهم اليها بعد أن خسر ما كان يعتبر حاضنة له في الأنبارغربي العراق إثر قيام العشائر هناك بمقاتلة عناصر التنظيم وإخراجهم من المحافظة.

اعتقال 4 ارهابيين جنوب بغداد

أحتجز جنود من الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد اربعة اشخاص بارزين في قاطع الرشيد جنوب بغداد. واعتقل جنود الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد اربعة اعضاء من القاعدة في العراق بحي العامل في بغداد ثم قاموا بنقلهم الى موقع قتالي متقدم لغرض الاستجواب. وقال المتحدث باسم الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد الرائد ديف اولسن quot;لقد احتجزت الوحدات الحالية للفرقة متعددة الجنسيات في بغداد الكثير من الارهابيين والمجرمين خلال أشهر قليلة منذ تولي المسؤولية في قاطع الرشيد وحيث ان شوارع بغداد هي الان اكثر امنا .quot;

الاستيلاء على مخابئ اسلحة والعثورعلى قذائف غير منفجرة

استولى جنود من الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد وبالاعتماد على معلومات موثوقة من مواطنين معنيين على مخبا للأسلحة وازالت قذائف غير منفجرة من أحد الاحياء في قاطع الرشيد شرق بغداد . وأستولى الجنود على مخبأ للاسلحة بعد تلقي معلومات مقدمة من متطوع أمني من مجموعة ابناء العراق في حي أبو دشير . وعثر الجنود على قذيفتي ار بي جي وقذيفة هاون من عيار 60 ملم ومحرك دافع لقذيفة ار بي جي وخمسة صواعق لقذائف مدفعية وعبوة ناسفة . ثم قام الجنود بتأمين الموقع الى حين وصول فريق ابطال المتفجرات الى المكان لمعالجة الذخيرة .

كماعثر الجنود على قذيفتين مضادتين للدبابات في منزل بالاعتماد على معلومات مقدمة من مواطن عراقي في حي الجزائر جنوب بغداد ثم وصل فريق ابطال المتفجرات الى المكان وقام بتامين القذائف لغرض تدميرها .

وقال المتحدث باسم الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد الرائد ديف اولسن quot;ان جنود الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد ملتزمون في مساعدة قوات الامن العراقية في مهامها الامنية المستمرة في قاطع الرشيد في بغداد . نحن نقوم وبكل بضراوة بمتابعة تهديد العبوات الناسفة . يستمر ابناء منطقة الرشيد في لعب دور رئيسي من اجل مساعدتنا في دحر الاعداء وهم يثقون بقوات الامن العراقية .quot;

كما عثر جنود من الجيش العراقي من الفوج الثاني من اللواء 24 من الفرقة السادسة شمال بغداد على صاروخين من صنع أيراني من عيار 107 ملم واربع قذائف هاون عراقية الصنع من عيار 82 ملم . وسلمت الفرقة الثانية من الشرطة الوطنية العراقية جنود الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد ثلاث عبوات متفجرة خارقة للدروع في منطقة الكاظمية في بغداد .

وعثر جنود من الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد اثناء التحقيق في معلومات مقدمة من مواطن محلي على 105 قذيفة هاون من عيار 60 ملم و11 قذيفة هاون من عيار 40 ملم وثلاثة موقتات لمكائن غسيل (تستخدم في تفجير العبوات المتفجرة ) وجهاز أرسال وصاعقي بنادق رش شرق قاطع الرشيد في بغداد .

واخيرا أستولى جنود من الجيش العراقي من الفوج الثالث من اللواء 42 من الفرقة 11 عند حوالي الساعة الثالثة صباحا بتاريخ 5 أب على مخبا للأسلحة احتوى على 10 رشاشات من نوع PKC و38 رشاش كلاشنكوف وخمسة حقائب من البارود في قاطع مدينة الصدر في بغداد . وقال المتحدث باسم الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد الرائد ستيف ستوفر quot;تستمر قوات الامن العراقية وقوات التحالف وبنجاح في تطهير الشوارع من الاسلحة والذخيرة في بغداد وحولها . لقد استعدنا معا ودعما لعملية quot;عاصفة الحصان الحديدي الثانيةquot; مايقرب من 650 مخبأ منذ 20 أيار .quot;