صواريخ إيران يمكنها الوصول إلى سفن الخليج

واشنطن: شركات من دبي تصدر مواد محظورة لإيران

إيران ترفض المزاعم عن العمل لإنتاج قنبلة نووية

طهران: اعلن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الخميس ان بلاده لا تخشى فرض عقوبات جديدة عليها بسبب برنامجها النووي. وقال خلال مؤتمر صحافي quot;فليفرضوا عقوبات. كلما فرضوا عقوبات، كلما شكرنا اللهquot;، مشيرا الى ان هذه العقوبات تدفع بلاده الى تحقيق انجازات تكنولوجية لمواجهة تداعياتها.

ومن المقرر ان تبحث الدول الست المعنية التفاوض مع ايران حول ملفها النووي وهي الولايات المتحدة والصين وبريطانيا وفرنسا وروسيا والمانيا الجمعة في المسار الواجب اعتماده بعد اعلان الوكالة الدولية للطاقة الذرية ان طهران ترفض تعليق برنامجها لتخصيب اليورانيوم.

وقال الرئيس الايراني ان quot;اولئك الذين يقولون انهم سيقررون فرض عقوبات يظهرون ضعفهمquot;، مشيرا الى انهم quot;يقولون هذا لانقاذ ماء الوجه، انصحهم بالكف عن ذلكquot;. واصدر مجلس الامن التابع للامم المتحدة اربعة قرارات فرض في ثلاثة منها عقوبات على طهران لرفضها التوقف عن تخصيب اليورانيوم.

وافادت الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تقرير صدر الاثنين ان ايران لا تزال تتجاهل طلب مجلس الامن وتواصل تثبيت اجهزة طرد مركزي تستخدم لتخصيب اليورانيوم، مشيرة الى انها لا تزال عاجزة عن تحديد الطبيعة الحقيقية للبرنامج النووي الايراني.

واعلنت الولايات المتحدة وفرنسا تأييدهما فرض عقوبات دولية جديدة على طهران بينما تؤكد الصين ان العقوبات quot;ليست حلاquot; لمشكلة الملف النووي الايراني. ولم تعلن موسكو عن موقفها من هذه القضية منذ نشرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية تقريرها الاثنين.