ماكين يجمد الحملة بسبب الأزمة المالية وأوباما يستفيد

إتهام مدير حملة ماكين بتلقي أموال من فريدي ماك

كلير ووتر: اعلن المرشح الديموقراطي الى البيت الابيض باراك اوباما الاربعاء ان الازمة المالية الراهنة تجعل ابقاء المناظرة المقررة مع خصمه الجمهوري جون ماكين في موعدها الجمعة quot;اكثر اهمية من اي وقت مضىquot;، رافضا بذلك طلب ماكين ارجاءها.

وقال اوباما خلال مؤتمر صحافي عقده في فندق في كلير ووتر (فلوريدا، جنوب شرق) quot;ما انوي فعله هو خوض المناظرة الجمعة وهذا ما استعد لفعلهquot;.

واضاف quot;هذا هو تحديدا الوقت الذي يحتاج فيه الشعب الاميركي الى الاستماع الى الشخص الذي سيكون عليه في غصون اربعين يوما ان يواجه هذه الازمةquot;، رافضا بذلك طلب منافسه الجمهوري جون ماكين ارجاء موعد المناظرة الاولى بين المرشحين.

واضاف سيناتور ايللينوي quot;اعتقد ان جزءا من عمل الرئيس هو الاهتمام بقضايا عدة في وقت واحدquot;، غامزا بذلك من قناة ماكين الذي طلب ارجاء المناظرة التلفزيونية للتفرغ للازمة المالية.

من ناحيتهم اعلن منظمو المناظرة ان الاخيرة لا تزال قائمة وفي موعدها المحدد.

وقالت جامعة ميسيسيبي (جنوب) في اوكسفورد حيث ستجري اولى المناظرات الثلاث المقررة بين المرشحين quot;لقد ابلغتنا لجنة المناظرات الرئاسية بان نتابع وفقا لما هو مقررquot;.

واضافت الجامعة في بيان quot;نحن جاهزون لاستضافة المناظرة ونتوقع ان تجري هذه المناظرة كما هو مقرر مسبقاquot;.

وتابع البيان quot;في الوقت الراهن لم تتلق الجامعة اي اشعار بتغيير زمان المناظرة او مكانهاquot;.

وهناك ثلاث مناظرات مقررة بين المرشحين الجمهوري والديموقراطي قبل الانتخابات، ومن المقرر ان تجري اولى هذه المناظرات مساء الجمعة عند الساعة التاسعة (الاولى تغ من فجر السبت) وهي تتمحور حول السياسة الخارجية ومسائل الامن القومي.