بيروت: ينفذ quot;تلفزيون لبنانquot;، المحطة التلفزيونية الرسمية، السبت يوما تضامنيا مع قطاع غزة بدأ منذ الفجر ويستمر حتى ما بعد منتصف الليل ويتخلله جمع تبرعات وبث مقابلات واشرطة حول احداث غزة الاخيرة التي تسببت بمقتل اكثر من 1330 فلسطينيا. واعلن المكتب الاعلامي في رئاسة مجلس الوزراء ان رئيس الحكومة فؤاد السنيورة سيوجه كلمة quot;لمناسبة اليوم التلفزيوني للتضامن مع غزة والشعب الفلسطينيquot; عند الثالثة من بعد الظهر.

ويبث التلفزيون مقابلات مع شخصيات سياسية وثقافية وفنية لبنانية وفلسطينية، بالاضافة الى افلام عن احداث غزة والدمار الذي خلفته وشهادات عن الهجمات الاسرائيلية التي استمرت 22 يوما، بعنوان quot;غزة الابية... عربيةquot; وquot;غزة ملحمة الابطالquot;، وغزة تحت الحصارquot; وغيرها.

وفي خطوة تضامنية، يشارك مندوبو المحطات التلفزيونية الاخرى في لبنان الخاصة في اعداد تقارير ورسائل مباشرة من المناطق اللبنانية المختلفة ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين حول الموضوع. كما سيحصل بث مباشر من غزة خلال فترة بعد الظهر. ويبث التلفزيون عند اسفل الشاشة رقم حساب مصرفي في مصرف لبنان فتحته الدولة اللبنانية باسم quot;الدولة اللبنانية- الحوار اللبناني الفلسطينيquot; من اجل جمع التبرعات لغزة.

واوضح مدير الاخبار في تلفزيون لبنان صائب ديابذ ان منظمي يوم التضامن تبلغوا بحصول تحويلات مالية ضخمة من لبنانيين وعرب معظمها من خارج لبنان الى الحساب المذكور، علما ان حجم التحويلات لا يمكن ان يعرف قبل الاثنين بسبب اقفال المصارف اعتبارا من ظهر السبت وحتى صباح الاثنين في عطلتها الاسبوعية.