نشرت الشرطة الإسرائيلية آلاف الرجال في القدس وفي شمال إسرائيللمواجهة حدوث صدامات.

القدس: وضعت الشرطة الاسرائيلية الجمعة في quot;حالة تأهب متقدمةquot; لمواجهة احتمال حدوث صدامات في القدس الشرقية والبلدات العربية الاسرائيلية بعد دعوات الى التظاهر والاضراب للدفاع عن الحرم القدسي. وقال مسؤول كبير في الشرطة للاذاعة الاسرائيلية العامة ان quot;قوات الشرطة وضعت في حالة تأهب متقدمة جدا لحفظ النظامquot;.

واضاف quot;نشرنا آلاف الرجال في القدس وفي شمال اسرائيل بعد دعوات اطلقها المتطرفونquot;. وتابع محذرا quot;سنتحرك مع الضبط النفس ولكن بحزم وكل مشاغب سيعاقب بصرامة حسب القانونquot;. ودعت اللجنة المركزية لحركة فتح امس الى مسيرات واضراب الجمعة في الاراضي الفلسطينية لنصرة القدس quot;العربية في وجه الهجمة الاسرائيلية الشرسةquot;.

ودانت مركزية فتح بشدة في بيان quot;الاجراءات الاسرائيلية الخطيرة في القدس التي تستهدف المسجد الاقصى المبارك والحرم القدسي الشريف وتستهدف بشكل اساسي القدس عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلةquot;.

وللحد من امكانية حدوث اضطرابات في القدس، ابقت الشرطة على القيود المفروضة على دخول المسجد الاقصى، ولا تسمح بدخوله سوى للمسلمين الذين تجاوزوا الخمسين من العمر من عرب اسرائيليين او مقيمين في الشطر الشرقي من المدينة الذي احتلته الدولة العبرية وضمته في حزيران/يونيو 1967.