قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكدت كلينتون ان الصورايخ التي تطلقها كوريا الشمالية لن يؤثر في مفاوضات النووي.

بلفاست: أكدت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون الاثنين في بلفاست ان اطلاق كوريا الشمالية صواريخ صباح اليوم لن يؤثر في مسار المفاوضات حول نزع السلاح النووي لبيونغ يانغ. وردا على سؤال حول عملية اطلاق الصواريخ الكورية الشمالية صباحا، قالت كلينتون ان quot;المشاورات مع شركائنا وحلفائنا تتواصل ولن يوثر فيها سلوك كوريا الشماليةquot;.

واضافت الوزيرة الاميركية التي تقوم بجولة في اوروبا منذ السبت quot;لم تتغير اهدافنا: ننوي العمل من اجل شبه جزيرة كورية غير نووية تستطيع ان تتاكد انهاquot; من دون بنية تحتية نووية. وقال مسؤول كوري جنوبي رفض كشف هويته ان السلطات الكورية الشمالية قامت الاثنين باطلاق خمسة صواريخ قصيرة المدى قبالة الساحل الشرقي للبلاد.

وهذه العملية هي الاولى منذ تموز/يوليو حين اطلق النظام سلسلة صواريخ في يوم العيد الوطني الاميركي. وتابعت كلينتون quot;حققنا تقدما كبيرا مع الاعضاء الاخرين في مجموعة الست الذين انضموا الينا في اطار عقوبات شديدة جدا فرضت على كوريا الشمالية، وعملوا معنا لاحياء عمليةquot; تفاوضية مع بيونغ يانغ.

وشددت على quot;اننا مستمرون (لتحقيق) هذا الهدف كما اننا مستمرون (لتحقيق) كل اهدافنا في ما يتصل بامننا القومي، في شكل يتجاوز المعوقات ويواجه التحدياتquot;. واعتبرت كلينتون ان سياسة مماثلة quot;تشكل طريقة مهمة جدا بالنسبة الينا لبناء تحالف وايجاد فضاء (تشاوري) في محاولة للقول بوضوح لكوريا الشمالية ان المجتمع الدولي لن يقبل ان تواصل برنامجها النوويquot;.