بحث كيري مع المسؤولين الباكستانيين سبل استثمار مساعدات كيري - لوجار بما يخدم مصلحة المواطنين.

اسلام اباد: اعرب السيناتور الاميركي جون كيري عن امله في ان يساعد قانون المساعدات الاميركية (كيري - لوجار) في احداث تغيير نوعي في حياة الشعب الباكستاني خاصة في المجالات التي تأثرت أكثر بالصراع المسلح.

جاءت تصريحات كيري عقب لقائه الرئيس الباكستاني اصف علي زرداري ورئيس الوزراء سيد يوسف ررضا جيلاني.

وقال المتحدث الرئاسي لوسائل الاعلام حول لقاء كيري والرئيس الباكستاني الذي حضره ايضا وزراء الخارجية والداخلية والمالية انه تم خلال الاجتماع مناقشة المسائل المتعلقة بقانون الشراكة المعززة مع باكستان لعام 2009 والعلاقات الثنائية ومكافحة التشدد والارهاب اضافة الى الوضع الاقليمي.

واضاف المتحدث ان السيناتور كيري اعرب بهذه المناسبة عن امله في ان تساعد المساعدات طويلة الامد في احداث تغيير نوعي في حياة الشعب الباكستاني خاصة في المجالات التي تأثرت بشكل كبير بالصراع المسلح من خلال الاستثمار المباشر في المجالات الضرورية مثل تطوير البنية التحتية والمدارس والطرق والعيادات الطبية. وكان كيري قد وصل الى اسلام اباد الاحد على رأس وفد اميركي للاجتماع مع القيادة الباكستانية وعدد من المسؤولين المختصين لتنفيذ خطة المعونة البالغة 5ر1 مليار دولار سنويا.

وتأتي زيارة الوفد بعد الزيارة التي قام بها وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي الى واشنطن الاسبوع الماضي لنقل موقف الحكومة من قانون (كيري - لوجار).

يذكر ان بعض بنود القانون لاقت بعض المعارضة الباكستانية وتضمنت تحفظات جدية حولها مفادها انها ستعمل على الانقاص من سيادة ووحدة باكستان.