الأمم المتحدة قلقة حيال إنتهاكات حقوق الانسان في إيران

بعد ان أعربت الأمم المتحدة عن قلقها من إنتهاك حقوق الإنسان في إيران رحب ديفيد مليباند بمشروع قرارها حول الأوضاع الحقوقية لا سيما أعمال العنف في طهران.

لندن: رحب وزير الخارجية البريطاني ديفيد مليباند اليوم بمشروع قرار اللجنة الاجتماعية في الامم المتحدة عن اوضاع حقوق الانسان في إيران لاسيما اعمال العنف التي رافقت الانتخابات الرئاسية في يونيو الماضي. وقال مليباند في بيان صحافي ان quot;مشروع القرار الذي سيرسل الى الجمعية العامة للامم المتحدة للتصويت عليه يبعث برسالة واضحة ويبين القلق الدولي ازاء حالة حقوق الانسان في إيران التي تدهورت بشكل ملحوظ منذ الانتخابات الرئاسيةquot;.

واضاف ان مشروع القرار يوجه رسالة واضحة الى إيران حول مدى الاهتمام البالغ من المجتمع الدولي للوضع الراهن لحقوق الانسان هناك. واوضح ان الوضع الراهن quot;متدهور للغاية quot; منذ ظهور نتائج الانتخابات الرئاسية والتي شهدت تنازعا كبيرا وانتهاكا لحقوق الانسان هناك منذ شهر يونيو الماضي. واكد ان صدور مثل القرار سيعطي دفعة كبيرة الى كافة المنادين بعمليات الاصلاح لتحسين الحالة المتدهورة التي عليها حقوق الانسان في إيران وخصوصا في مجال الحقوق السياسية والمدنية.