Russia's President Dmitry Medvedev attends a meeting with ...

صادق مجلس الفدرالية، مجلس الشيوخ الروسي، على المقترح الذي قدمه الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف حول استخدام القوات المسلحة الروسية خارج أراضي البلاد.

موسكو: اوضحت وكالة quot;نوفوستيquot; الروسية للانباء اليوم بان تأييد أعضاء مجلس الفدرالية الروسي لمقترح الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف حول استخدام القوات المسلحة الروسية خارج أراضي البلاد، يوفر للرئيس إمكانية استخدام تشكيلات من القوات المسلحة الروسية لحماية مصالح روسيا ومواطنيها خارج حدود البلد وصيانة الأمن والسلام العالمي، وفق المبادئ المتعارف عليها وقواعد القانون الدولي واتفاقيات روسيا الدولية.

وتنص التعديلات في قانون الدفاع على إمكانية استخدام تشكيلات من القوات المسلحة خارج حدود روسيا لصد الاعتداءات المسلحة على الوحدات العسكرية الروسية وغيرها من القوات والهيئات التي ترابط خارج حدود روسيا وللتصدي أو الحيلولة دون وقوع اعتداء مسلح على دولة أخرى تطلب من روسيا ذلك، ولحماية مواطني روسيا الذين يتواجدون في الخارج من الاعتداء المسلحة.

ومن الممكن أيضا استخدام تشكيلات من القوات المسلحة الروسية لمكافحة القرصنة، وصيانة سلامة الملاحة البحرية وبعد مصادقة مجلس الفدرالية لن يتعين على رئيس الدولة طلب موافقة المجلس على هذا الإجراء في كل مرة. وسيكون من حق الرئيس وفق التعديلات تحديد عدد أفراد التشكيلات العسكرية، ومنطقة عملها، والمهمات التي تكلف بها وفترة استخدامها.