الرياض: اعلنت منظمة المؤتمر الاسلامي في بيان أن امينها العام اكمل الدين احسان اوغلي تلقى الاحد رسالة من الرئيس الاميركي باراك اوباما اعرب له فيها عن quot;ثقته في قدرة الولايات المتحدة والمنظمة على العمل المشترك لبناء عالم اكثر امناquot;. وقال البيان quot;ان القنصل الاميركي في جدة مارتن كوين سلم الامين العام لمنظمة المؤتر الاسلامي اليوم رسالة من الرئيس اوباما اعرب فيها عن شكره وتقديره الكبيرين لرسالة التهنئة التي بعث بها اوغلي بمناسبة تنصيبه رئيسا للولايات المتحدةquot;.

واضاف ان الرئيس اوباما quot;عبر عن ثقته التامة بقدرة الولايات المتحدة ومنظمة المؤتمر الاسلامي على العمل المشترك بروح السلام والصداقة لبناء عالم أكثر امنا خلال السنوات الأربع القادمة مبديا استعداده للعمل مع الأمين العام لتعزيز هذه الجهود وللارتقاء بمستوى العلاقات الحسنة بين الولايات المتحدة والمنظمةquot;.

وكان الامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي دعا في رسالة التهنئة التي وجهها الى اوباما الى quot;اقامة شراكة جديدة بين الولايات المتحدة والعالم الاسلاميquot;، كما اعرب فيها quot;عن التزام منظمة المؤتمر الاسلامي بالتعاون لتعزيز الحوار البناء والعمل المشترك من اجل تيسير الحلول الملائمة للأزمات المستعصية التي يواجهها العالم الاسلامي وبقية العالمquot;.

وجاء في رسالة الامين العام للمنظمة التي تضم في عضويتها 57 بلدا وتمثل نحو 1,5 مليار مسلم حول العالم، ان quot;العالم الاسلامي لديه قناعة بوجود عوامل استراتيجية بل واخلاقية تدعم ضرورة التعاون الثنائي والتعايش السلمي بين الولايات المتحدة خصوصا والغرب عموما مع العالم الاسلاميquot;.