صنعاء: جدد الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية مطالبة اليمن الولايات المتحدة الاميركية تسليم المعتقلين اليمنيين في معتقل غوانتنامو وكذا تسليم محمد المؤيد ورفيقه محمد زايد.

وأوضح صالح خلال استقباله سفير الولايات المتحدة الأميركية بصنعاء ستيفن سيتش اليوم أن اليمن سيقوم بتنفيذ برنامج لإعادة تأهيل المعتقلين العائدين من غوانتنامو وبما يكفل اندماجهم في المجتمع ليكونوا مواطنين صالحين.

ونوه صالح بعلاقات التعاون القائمة بين اليمن والولايات المتحدة الأميركية، مؤكداً على تعزيزها وتطويرها لما فيه خدمة المصالح المشتركة بين البلدين والشعبين اليمني والاميركي .

كما بحث الرئيس مع السفير الاميركي عددا من القضايا والموضوعات التي تتعلق بالتعاون المشترك والعلاقات الثنائية بين اليمن واميركا وسبل تعزيزها وتطويرها وفي مقدمتها التعاون في المجال الأمني ومكافحة الأرهاب.

على صعيد اخر استقبل رئيس الجمهورية ، اليوم ، مدير المعهد الديمقراطي الاميركي لشؤون افريقيا والشرق الاوسط ليسي كامبل وبحث معه التعاون مع المعهد في المجال الديمقراطي والاستعدادات الجارية للانتخابات البرلمانية المقبلة.

واكد رئيس الجمهورية أن الانتخابات النيابية المقبلة ستجري في موعدها القانوني دون تأجيل طبقا للدستور والقانون، معتبرا اياها استحقاقا ديمقراطيا ينتظره الشعب اليمني .

وعبر صالح عن شكره وامتنانه للمواقف والجهود الايجابية التي قام ويقوم بها المعهد لتعزيز التجربة الديمقراطية في اليمن .

من جانبه اشاد مدير المعهد الديمقراطي الاميركي بالتحضيرات والاستعدادات الجارية لاجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة في موعدها المحدد، مؤكدا أن الانتخابات حق دستوري من حقوق الشعب اليمني.