غزة: قال رئيس هيئة الاستخبارات في الجيش الاسرائيلي عاموس يدلين اليوم ان إيران اجتازت العتبة التكنولوجية في المجال النووي وانها ستكون قادرة على إنتاج قنبلة ذرية خلال فترة تتراوح بين بضعة اشهر وسنة واحدة اذا اتخذت قرارا استراتيجيا بذلك.

ورأى يدلين في مداخلة له خلال جلسة لجنة الخارجية والامن في الكنيست نقلتها الاذاعة الاسرائيلية quot;ان طهران تمتنع حاليا عن ذلك لكي لا تعطي دول الغرب اسبابا للعمل ضدهاquot;. واضاف quot;ان ايران مستمرة في سعيها لامتلاك قدرة نووية عسكرية وانها تشغل 4 الاف جهاز طرد مركزي لتخصيب كميات كبيرة من اليورانيومquot;.

وبحسب يدلين quot;فان درجة التخصيب الحالية لدى ايران لا تكفي لانتاج سلاح نوويquot;. واعتبر رئيس هيئة الاستخبارات في الجيش الاسرائيلي quot;ان الدمج بين الحوار مع ايران وفرض العقوبات الدولية عليها من شانه تغيير السياسة الايرانية في هذا المجالquot;. وعلى الصعيد الفلسطيني قال يدلين quot;ان عملية (الرصاص المصبوب) في قطاع غزة ساهمت في تعزيز قوة الردع العسكرية الاسرائيليةquot;.

واضاف quot;ان حركة (حماس) تمتنع عن اطلاق القذائف الصاروخية وتعمل على تحقيق التهدئة حتى قبل استجابة اسرائيل لمطالبها المتعلقة بالافراج عن سجناء فلسطينيين واعادة فتح المعابرquot;.
وادعى المسؤول الاسرائيلي quot;ان حركة (حماس) تواصل التخطيط لتنفيذ هجمات انطلاقا من الضفة الغربية وقطاع غزة وانها تهيئ نفسها لجولة اخرى من القتال ضد اسرائيل ولذلك فانها تحاول الحصول على مختلف انواع الاسلحة من ايرانquot;.