سيول: حذرت كوريا الشمالية اليابان الاربعاء من محاولة البحث عن بقايا الصاروخ الذي اطلقته الاحد، على ما نقلت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية الملتقط بثها في سيول. وتتهم كوريا الشمالية اليابان بانها نشرت سفنا عسكرية للبحث عن بقايا الصاروخ الذي سقط في البحر. واعتبرت بيونغ يانغ ان هذا الامر هو عمل تجسسي يشكل quot;استفزازا عسكريا غير مقبولquot;.

واعلنت اليابان والجيش الاميركي الاحد ان الجزء الاول من الصاروخ الكوري الشمالي سقط في بحر اليابان فيما سقط الجزءان الاخران في المحيط الهادىء. واطلقت كوريا الشمالية الاحد صاروخا من طراز quot;تايبودونغ 2quot; يبلغ مداه 6700 كلم، الامر الذي اعتبرته واشنطن وحلفاؤها اختبارا جديدا لصاروخ بعيد المدى ينتهك قرارات مجلس الامن الدولي.

وفي بيان نقلته الوكالة الكورية الشمالية، اعلنت هيئة اركان الجيش الكوري الشمالي ان quot;القوات المسلحة الثورية لن تقبل انشطة استفزازية طائشة تستهدف جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطيةquot;. ودعت هيئة الاركان اليابانية الى quot;وضع حد فوري لهذا العمل التجسسي العسكري السخيفquot;، مؤكدة انها لن تتهاون مع quot;اي انتهاك لسيادتهاquot;. واوضح مسؤول في المكتب الاعلامي لوزارة الدفاع اليابانية انه لا يعلم quot;ما اذا كان هناك تحضيرات لاستعادة بقاياquot; الصاروخ.