الرياض:قال مصدر بالحكومة اليمنية يوم الاحد ان الرئيس اليمني على عبد الله صالح سيطلب من الملك عبد الله بن عبد العزيز عاهل المملكة السعودية منع تدفق الاموال من اليمنيين المقيمين بالمملكة الى الانفصاليين في الجنوب اليمني.

وشهد اليمن الذي يحاول ان يتخلص من مظاهر العنف لتنشيط القطاع السياحي اشتباكات متكررة بين القوات الحكومية ومتظاهرين في الجنوب حيث تقوى المشاعر الانفصالية.

وقال المصدر quot;سيناقش صالح الوضع في اليمن مع الملك عبد الله بن عبد العزيز ونشاطات بعض المعارضين اليمنيين المقيمين في المملكة.quot;

وقال قبل مغادرة صالح الى المملكة الجار الغني لليمن الذي يستضيف عشرات الالاف من اليمنيين العمال الساعين لزيادة دخلهم ان المحادثات ستتناول quot; اتخاذ إجراءات ضد أفراد يجمعون تبرعات لدعم الاحتجاجات في الجنوب.quot;

ونقلت وكالة الانباء السعودية عن صالح قوله في بداية زيارته ان المستثمرين السعوديين يجب أن يستثمروا المزيد في اليمن وان الاستقرار في بلده مهم لباقي الخليج.

وقال صالح ان قوة اليمن واستقراره هي قوة للمملكة ولاشقائها في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتخشى السعودية ان يؤدي انعدام الاستقرار في اليمن الى تحوله الى نقطة انطلاق لاحياء الحملة التي شنها مقاتلو القاعدة بين عامي 2003 و2006 لزعزعة حكم عائلة ال سعود الحاكمة.

وقال دبلوماسي غربي في الرياض quot;السعوديون قلقون بالفعل بشأن انعدام الاستقرار في اليمن. ونسمع ذلك منهم طول الوقت.quot;

وقال خالد الدخيل المحلل السياسي السعودي انه يعتقد ان المملكة السعودية منزعجة جدا مما يحدث في اليمن لان لديها حدودا تمتد 800 كيلومتر مع اليمن.

وقال انه يعتقد ان هناك اشياء كثيرة يستطيع ان يقوم بها السعوديون بتقديم المساعدة في مجال معلومات المخابرات والمساعدات السياسية والمالية.