روما: اتهمت المعارضة الإيطالية اليوم رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني بنقل ضيوفه الى منزله الخاص في سردينيا على متن طائرات حكومية وحربية، وذلك بعد إعلان مصور إمتلاك صور تثبت هذه المزاعم.

وأفادت وكالة الأنباء الإيطالية (أكي) اليوم أن المدعي العام في روما جيوفاني فيرارا أمر بفتح تحقيق في القضية لمعرفة ما إذا كان رئيس الوزراء استخدم فعلاً طائرات رسمية بطريقة مخالفة للقانون. وكان المغني الإيطالي ماريانو أبيتشيلا أكد أنه خلال نهاية الأسبوع كان احد الضيوف الذين نقلوا جواً الى الجزيرة الواقع في البحر المتوسط.

ونسبت صحيفة quot;لا ريبوبليكاquot; الإيطالية الى المصور أنطونيللو زابادو أن لديه صوراً تظهر ضيوفاً لرئيس مجلس الوزراء يخرجون من طائرات عسكرية بشكل دوري، بحيث تصل يوم الجمعة وتغادر السبت ثم تعود يوم الاثنين.

وانتقدت المعارضة برلسكوني مطالبة إياه بتوضيح مسألة الرحلات، بعدما منعت المحكمة المصور من نشر الصور إثر تقديم محامي رئيس الوزراء الإيطالي استئنافاً للحكم الذي يسمح بنشرها.

وقال زابادو أن الصور التي بحوزته تظهر شابات بملابس البحر أو عاريات الصدر في فيلا برلسكوني في سردينيا وقد حاول بيعها لمجلة إيطالية بقيمة 1.5 ملايين يورو.

وضبطت الشرطة مئات الصور التي أفادت تقارير أن من بينها صورة لرئيس الوزراء التشيكي السابق ميريك توبولانيك عارياً.

وقال برلسكوني أن الصور تنتهك خصوصيته، وقد التقط بعضها في سهرة رأس السنة لحضور المراهقة نويمي يتيسيا التي يتهم برلسكوني بإقامة علاقة جنسية معها.