تل أبيب: صادقت الحكومة الإسرائيلية في اجتماعها الأسبوعي اليوم الأحد على تمديد ولاية رئيس الموساد مائير داغان في منصبه لسنة إضافية ثامنة وذلك حتى نهاية العام 2010. ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كيله المديح لدعان وقوله خلال اجتماع الحكومة، إن داغان quot;قام بعمل ممتاز وهو رجل رائع ورئيس موساد ممتاز ولديه طاقم ممتاز نفذ عملا ذا أهمية كبيرة وممتازة لتحسين قدراتناquot;.

وقد صادقت الحكومة الإسرائيلية على تمديد ولاية داغان من دون إجراء تصويت على ذلك بين الوزراء. وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أرييل شارون قد عيّن داغان، الذي اعتبر أحد المقرّبين جدا من شارون منذ خدمتهما العسكرية، رئيسا للموساد في العام 2002. وذكرت صحيفة quot;معاريفquot; يوم الجمعة الماضي أن داغان أثار انتقادات شديدة ضده بعد تصريحات أطلقها بخصوص إيران الأسبوع الماضي.

فقد قال داغان خلال اجتماع للجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست يوم الثلاثاء الماضي إنه سيكون بحوزة إيران قنبلة نووية جاهزة للإطلاق بحلول نهاية العام 2014، الأمر الذي يتعارض مع تقديرات عمّمتها شعبة الاستخبارات العسكرية وجاء فيها إنه ربما تحصل إيران على قدرة نووية في نهاية العام الحالي.

واتهم مسؤولون إسرائيليون داغان في أعقاب تصريحه بأنه quot;ألحق أضراراquot; بالحملة الإعلامية الإسرائيلية ضد البرنامج النووي الإيراني. كذلك أثار داغان انتقادات ضده بعدما توقع خلال الاجتماع ذاته أن المظاهرات والاحتجاجات في إيران على نتائج الانتخابات الرئاسية لن تطول وأن النظام الإيراني مستقر.