بغداد: قتل ستة زوار شيعة واصيب 18 اخرون بجروح صباح الجمعة في بغداد في انفجار ثلاث قنابل زرعت على جانب الطريق، على ما افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية. وفي وسط الموصل (370 كلم شمال بغداد)، اصيبت امرأتان مسيحيتان في انفجار عبوة وضعت امام منزلهما، وفق الشرطة.

وقال المصدر في وزارة الداخلية ان اول اعتداء يستهدف زوارا شيعة عائدين من مدينة كربلاء على مسافة 110 كلم جنوب بغداد، اوقع ثلاثة قتلى وثمانية جرحى. وقد وقع الانفجار قرابة الساعة 9,00 (6,00 تغ) لدى مرور حافلة في مدينة الصدر، الحي الشيعي شمال شرق بغداد. وبعد ساعة انفجرت قنبلة اخرى في الحي نفسه مستهدفة حافلة صغيرة ما ادى الى اصابة خمسة اشخاص بجروح.

وفي حي الزيونة بوسط بغداد، قتل احد الزوار الشيعة واصيب خمسة اخرون بجروح في انفجار قنبلة استهدفت ايضا حافلة صغيرة. ويحيي مئات الاف الشيعة منذ مساء الخميس ذكرى ولادة الامام المهدي (الامام الثاني عشر لدى الشيعة الاثني عشرية). وقد تخللت هذه المناسبة عدة احداث فقتل احد الزوار الشيعة واصيب ثلاثة اخرون الخميس بانفجار قنبلة يدوية الصنع لدى مرور سيارتهم في حي الدورة بجنوب بغداد.

كما قتل احد الزوار الشيعة واصيب اثنان بجروح الاثنين في هجوم بالسيارة المفخخة في الاسكندرية على مسافة 40 كلم جنوب بغداد. وفي محافظة بابل جنوب بغداد، انفجرت قنبلتان وضعت احداهما قرب الموقع الاثري الشهير، لدى مرور حافلتين تنقلان حجاجا ما اوقع قتيلين و27 جريحا بحسب الشرطة.