الكويت: ذكرت تقارير غير مؤكدة حتى الان انه تم مشاهدة السفينة الروسية المفقودة قبالة سواحل جزر كيب فيرد الافريقية. وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) ان السفينة التجارية الروسية التي تدعى (اركتيك سي) والتي كانت تحمل على متنها 15 شخصا من افراد طاقمها كانت قد شوهدت اخر مرة في خليج الباسك شمال اسبانيا في 30 من يوليو الماضي.

وقال مسؤولون في الجزر انهم شاهدوا السفينة على بعد 740 مترا من احدى الجزر الا ان السفير الروسي في كيب فيرد اليكساندر كاربوشين قال ان السلطات لم تؤكد لبلاده حتى الان مدى دقة هذه المعلومات مضيفا quot;ان روسيا قامت بارسال فرقاطة الى الموقع للبحث عن السفينةquot;.

واضاف quot;ان الهيئة البحرية الروسية تقوم بعملية بحث عن السفينة المفقودة التي كانت تنقل حمولة اربعة الاف طن من الاخشاب منذ عدة ايام quot;. ورجح مراقبون ان تكون السفينة تعرضت لعملية اختطاف من قبل قراصنة او افراد المافيا بسبب بعض الخلافات التجارية معتبرين هذا الحادث الاول من نوعه في حوادث القرصنة الاوروبية منذ 60 عاما.

وذكرت الهيئة ان السفينة الروسية ابحرت من فنلندا في يوليو الماضي حيث كان من المقرر ان تحط رحالها في ميناء (بيجايا) الجزائري في الرابع من اغسطس الجاري. يذكر ان طاقم السفينة قد ابلغ عن صعود حوالي 10 اشخاص مسلحين الى متن السفينة في 24 من يوليو الماضي عند مرورهم ببحر البلطيق حيث قاموا بتقييد افراد الطاقم الذين ذكروا ان بعضهم اصيبوا باصابات بالغة.

وكان اخر اتصال تم مع السفينة في ال31 من يوليو عندما تحدث طاقمها مع الشرطة السويدية التي رجحت وجود السفينة قرابة السواحل الفرنسية عند اجرائها للاتصال.