منفذي اعتداءات بغداد اطلق سراحهم من سجن اميركي

بغداد: بعث نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي رسائل إلى عدد من ملوك وزعماء دول مجلس التعاون الخليجي، ناشدهم فيها دعم صندوق إغاثة أهالي منطقة الصالحية الذين تضرروا جراء الانفجار الدموي الذي استهدف مبنى وزارة الخارجية العراقية القريب من منازلهم في 19 الشهر الحالي .

وافاد بيان صادر عن مكتب الهاشمي اليوم الأحد أنه بعث رسائل بهذا المعنى إلى ملك المملكة العربية السعودية عبد الله بن عبد العزيز ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، وأمير دولة البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة و أمير دولة قطر الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، وحاكم سلطنة عمان السلطان قابوس بن سعيد.

وجاء في هذه الرسائلquot;نتيجة ما اصاب أهلنا من فاجعة كبيرة يوم الأربعاء الدامي ترقى إلى الكارثة الإنسانية وبعد الاتكال على الله وبركته قمنا بفتح صندوق خاص بالتعويضات باسم (/صندوق إغاثة أهالي الصالحية)مع لجنة خاصة بتقدير الأضرار وأخرى خاصة بالصرف والتعويضات للعوائل المتضررة جراء الهجمات الإرهابية.. أناشد فيكم الغيرة العربية آملا أن تقفوا مع شعبكم الصابر في العراق في هذه المحنة الكبيرة والمصاب الجللquot;.

وأضاف quot; لقد بدأت بالتبرع وفتح الصندوق بما مكنني ربي به، متمنيا عليكم مشاركة إخوانكم في العراق بما يخفف عنهم هذا الألم ويشفي الجراح ويغيث الملهوف خاصة ونحن في شهر الله شهر الخيرات والطاعاتquot; رمضان. وكانت انفجارات وقعت في 19 الشهر الجاري في بغداد اسفرت عن حوالي مائة قتيل وألف جريح.