الرياض: قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن بن حمد العطية :quot; إن اليمن يحتل مكانة خاصة لدى مجلس التعاون وان دول المجلس تدعم وحدة واستقرار اليمن فأمن اليمن جزء لا يتجزأ من أمن دول المنطقةquot;.

وفي اللقاء الذي جمع في مقر الأمانة العامة للمجلس في الرياض سفير اليمن لدى المملكة العربية السعودية محمد علي محسن الأحول عشية انعقاد الدورة الـ112 للمجلس الوزاري الخليجي على مستوى وزراء الخارجية التي ستبدأ الثلاثاء في مدينة جدة أطلع الأحول أمين عام مجلس التعاون الخليجي، على اخر التطورات الجارية لمواجهة عصابة التمرد والتخريب في صعدة.

ووضع السفير الأمين العام لمجلس التعاون في صورة ما يجري في صعدة بعد ان استفذت الحكومة اليمنية كل الوسائل السلمية مع عصابة التمرد والتخريب ومنحت هذه العصابة المتمردة فرص متعددة وكافية واخرها النقاط الست المقدمة من الحكومة، لكن هذه العصابة المتمردة استمرت في قطع الطرق والأعتداء على المواطنين وممتلكاتهم مما جعل الدولة تقوم بواجبها الدستوري في حماية امن واستقرار الوطن.

وخلال اللقاء نقل السفير الأحول للامين العام لمجلس التعاون الخليجي تحيات وزير الخارجية الدكتور ابو بكر القربي وتقدير اليمن قيادة وحكومة وشعباً للدور الذي تقوم به دول مجلس التعاون الخليجي للحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره، وكذا تقديرها لجهود الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن بن حمد العطية وما يقوم به من اجل انضمام اليمن الى منظمات خليجية جديدة.

كما اشاد السفير الأحول في الوقت نفسه بدور المؤسسات الخليجية التي انضمت إليها الجمهورية اليمنية والشراكة بين الجانبين، بما يلبي آمال وطموحات شعوب دول المجلس والشعب اليمني.

وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات بين مجلس التعاون والجمهورية اليمنية، وسبل دعمها وتعزيزها في شتى المجالات.