ذكر موقع أميركي أن الظواهري ظهر في تسجيل مصور تبلغ مدته 106 دقائق وجاء باللغة العربية ويحمل اسم quot;الغرب... النفق المظلمquot;، تحدث فيه عن الأزمة الماليّة العالميّة وانتخاب الرئيس الأميركي باراك أوباما.

دبي:أفاد موقع أميركي لمراقبة النشاط الارهابي أنّ الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري قد ظهر في تسجيل مصوّر جديد على ما يبدو في ذكرى هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001، ضد الولايات المتحدة.

وذكر الموقع أن الظواهري ظهر في التسجيل المصور الذي تبلغ مدته 106 دقائق وجاء باللغة العربية ويحمل اسم quot;الغرب... النفق المظلمquot;.

وتحدث هو وقادة اخرون بالقاعدة عن احداث وقعت العام الماضي بما فيها الازمة المالية العالمية وانتخاب الرئيس الاميركي باراك اوباما. ووضع التسجيل على مواقع يستخدمها مؤيدو القاعدة عادة.

وحذر زعيم القاعدة اسامة بن لادن في 14 سبتمبر/ايلول الشعب الاميركي من صلات حكومته الوثيقة مع اسرائيل في تسجيل صوتي جديد على ما يبدو بث على موقع اسلامي على الانترنت.

وبلغت مدة هذه الرسالة التي كان عنوانها quot;بيان الى الشعب الاميركيquot; 11 دقيقة تقريبًا وبثت بعد بضعة أيام من ذكرى مرور ثمانية أعوام على هجمات 11 سبتمبر/أيلول.

ويعتقد ان بن لادن زعيم التنظيم الذي نفذ هجمات 11 سبتمبر/أيلول يختبئ في المنطقة الجبلية الواقعة على الحدود الافغانية الباكستانية.