حقق المنتخب اليمني أول فوز رسمي له في تاريخ المواجهات الكروية التي جمعته بنظيره السوري عندما تمكن القائد علي النونو من النجاح في إحراز هدفين على مدار الشوطين لمباراتهما الدولية الودية التي أقيمت مساء الثلاثاء على ستاد المريسي في العاصمة صنعاء .

وبدى المستوى العام متوسطاً دون انتهاج الأداء السريع خلال دقائق شوط المباراة الأول من قبل لاعبي المنتخبين قبل ان يفتتح التسجيل لليمن مهاجمه علي النونو (17) مستفيداَ من ركلة جزاء , لكن الضيوف عادلوا النتيجة عبر المهاجم أديب بركات على اثر تمريرة عرضية خادعت دفاعات أصحاب الأرض في الدقيقة (29) .

ودانت السيطرة لليمنيين في الشوط الثاني الذي شهد العديد من التبديلات في خطوطهم فعكست جدواها حقيقة الذهنية الناجحة للمدرب الكرواتي يوري ستريشكو , فواصل رجل المباراة النونو ازعاج الدفاعات السورية قبل ان يصل للمره الثانية الى مرمى الضيوف براسية متقنة (59) بعدما كان حكم الساحة ألغى قبل ذلك هدفاً لذات اللاعب بداعي التسلل .

وفشل الضيوف في ادراك التعادل بإحراز الهدف الثاني رغم حصولهم على العديد من الفرص السانحة دون جدوى فلم تستثمر بالشكل الأمثل مع وجود ستة من اللاعبين المحترفين السوريين , فتجرعوا الخسارة الأولى لهم من المنتخب المضيف الذي كان خسر أمامهم جميع المواجهات السابقة منذ ثمانينات القرن الماضي .

وجاءت المواجهة الودية للمنتخبين اليمني والسوري في العاصمة صنعاء والمدرجة ضمن المباريات الدولية الودية المعتمدة في أجندة الفيفا rsquo; في سياق استعداداتهما للمشاركة الوشيكة في منافسات بطولة غرب اسيا المقبلة لكرة القدم في الأردن .

وكانت بعثة المنتخب السوري وصلت إلى اليمن السبت الماضي قادمة من دولة الكويت بعدما خاض السوريون تحت قيادة المدرب الوطني فجر ابراهيم مباراة ودية دولية وخسروها بثلاثة أهداف نظيفة لمصلحة الأزرق الكويتي على ستاد الصداقة والسلام .