قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تضاعفت حيرة الكثير من المهتمين بالشأن الكروي في اليمن لدى البحث عن إجابة لتساؤل حول مخاطر استمرار الاضطرابات السورية المتصاعدة وانعكاسها على توابع اقرار طيران فريق الصقر تعز للعب مباراتيه المقبلتين أمام الاتحاد السوري وشورتان الاوزبكي على ستاد حلب الدولي ضمن منافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2011.

ورغم مصادقة اتحاد الكرة القاري على طلب نظيره اليمني لنقل مباراة الصقر مع شورتان الأوزبكي لتقام 11 مايو المقبل بمدينة حلب السورية ضمن الجولة السادسة للمجموعة الثانية, الا انه يتوقع اقرار نقلها الى ملعب محايد آخر مع اندلاع تظاهرات احتجاجية في سوريا مماثلة لتلك التي كان حدوثها تسبب في نقل مباريات الصقر والتلال الى خارج اليمن .

وفي تصريح لـquot; إيلافquot; كشف نائب رئيس نادي الصقر رياض الحروي عن مخاطبة ناديه اخيراً برسالة رسمية الى اتحاد الكرة الاسيوي تضمنت طلب خوضه لمجريات المباراتين الأخيرتين للصقر اليمني على ملعب اخر وليس كما اقر سابقاً على ستاد مدينة حلب السورية ضمن منافسات الجولتين الخامسة والسادسة للمجموعة الثانية بكاس الاتحاد الاسيوية .

وأوضح النائب رياض الحروي ان فريق شورتان الاوزبكي هو من اقترح خوض لقاء الرد أمام الفريق اليمني على الملعب السوري قبل ان يسبق ذلك ملاقاة الصقر التعزي لمضيفه الاتحاد على ستاد حلب الدولي في 4 مايو المقبل , مؤكداً على ان التظاهرات الاحتجاجية في سوريا حالياً هي من فرضت التقدم بالطلب الصقراوي العاجل لنقل مبارياته الى ملعب اخر .

وكان شورتان الاوزبكي حقق فوزاً كاسحاً على الصقر اليمني بنتيجة 7-2 في المواجهة السابقة بينهما ضمن المرحلة الرابعة في منافسات المجموعة الاسيوية الثانية التي يتصدرها فريق القادسية الكويتي برصيد 10 نقاط من أربع مباريات مقابل 4 نقاط لكل من الاتحاد السوري وشورتان الاوزبكي اللذان خاضا ثلاث مباريات ونقطة وحيدة للصقر اليمني .

وفي سياق متصل , صادق اتحاد اللعبة الآسيوي على طلب نظيره اليمني لنقل مباراة فريق التلال عدن مع ديمبو الهندي التي كان مقرراً إقامتها على ملعب الفريق الأول لتقام في الرابع من شهر مايو المقبل على ستاد جواهر لال نهرو في مدينة غوا الهندية ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم .

وكان فريق ديمبو الهندي حقق الفوز على ضيفه التلال اليمني بنتيجة 2-1 في المباراة السابقة التي جمعتهما بمجموعتهما الاسيوية والتي يتصدرها حالياً فريق ناساف الأوزبكي برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات مقابل 6 نقاط لفريق الأنصار اللبناني وثلاث نقاط لفريق ديمبو الهندي في حين لا زال رصيد فريق التلال اليمني خالياً من النقاط بالمركز الرابع والأخير .