فرط اودينيزي بفوز كان سيرفعه الى المركز الثالث بعد ان تقدم على ضيفه نابولي 2-صفر قبل ان يتعادل معه 2-2، ومني لاتسيو بهزيمة ثانية على التوالي على يد مضيفه كاتانيا صفر-1 الاحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب quot;فريوليquot;، افتتح اودينيزي التسجيل في الدقيقة 28 بعد كرة داخل المنطقة من دييغو فابريني الى جانباولو بينتسي الذي تابعها دون تلكؤ في زاوية صعبة.

وفي الشوط الثاني، عزز اودينيزي تقدمه بالهدف الثاني بعد تسديدة من بينتسي وكرة مرتدة الى انطونيو دي ناتالي فاسكنها الشباك (52) مسجلا هدفه التاسع عشر.

ونقصت صفوف اودينيزي بطرد فابريني بالبطاقة الصفراء الثانية (60)، وحصل نابولي على ركلة جزاء جراء لمس الكرة باليد من جانب المدافع ماوريتسيو دوميتزي نفذها الاوروغوياني ادينسون كفاني فلم ينجح (75).

وعوض كافاني بعد 6 دقائق من ركلة حرة (61)، ثم اتى بالتعادل لفريقه بعد ان تلقى كرة من السويسري بليريم دزيمايلي تابعها من زاوية ضيقة (85) رافعا رصيده الى 18 هدفا في البطولة.

وصار رصيد كل من اودينيزي ونابولي 47 نقطة مع تقدم الثاني بفارق الاهداف، وصبت النتيجة في مصلحة لاتسيو الثالث الذي بقي متقدما عليهما بفارق نقطة واحدة رغم سقوطه على ملعب quot;انجيلو ماسيمينوquot; امام كاتانيا للمرة الثانية على التوالي والسابعة هذا الموسم، بهدف يتيم سجله مدافع يوفنتوس السابق نيكولا ليغروتالي الهدف في الدقيقة 80 بعدما وصلته الكرة عمن فرانشيسكو لودي اثر ركلة ركنية.

ووقف رصيد نابولي عند 46 نقطة وتراجع الى المركز الخامس.

وعلى ملعب quot;جوزيبي مياتزاquot;، لم تكن حال انتر ميلان افضل من لاتسيو بكثير اذ اصبح مدربه كلاوديو رانييري في وضع حرج للغاية لان حظوظ فريقه بالمشاركة في دوري ابطال اوروبا بدأت تتضاءل بعد تعادله مع ضيفه اتالانتا صفر-صفر، علما بانه ودع الاربعاء المسابقة الاوروبية الام رغم فوزه على مرسيليا الفرنسي 2-1 في اياب الدور الثاني، وذلك لخسارته ذهابا خارج قواعده صفر-1.

وكانت الفرصة متاحة امام انتر لكي يخرج بالنقاط الثلاث من مواجهته مع اتالانتا الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة السابعة على التوالي، الا ان مهاجمه الدولي الارجنتيني دييغو ميليتو اضاع له ركلة جزاء في الدقيقة 22.

وعزز كالياري حظوظه بالبقاء في دوري الاضواء بفضل التشيلي ماوريسيو فيريرا بينييا الذي قاده للفوز على ضيفه تشيزينا متذيل الترتيب 3-صفر بتسجيله الاهداف الثلاثة (14 و45 من ركلة جزاء و56 من ركلة جزاء ايضا) في لقاء لعب خلاله الضيف بتسعة لاعبين بعد طرد جوزيبي كولوتشي (60) وماركو روسي (77).

وحذا نوفارا حذو كالياري بفوزه على مضيفه سيينا بهدفين لماركو ريغوني (72) وفيليبو بوركاري (81).

وتعادل الجريح الاخر ليتشي مع ضيفه باليرمو بهدف لدافيد دي ميكيلي (6 من ركلة جزاء)، مقابل هدف للارجنتيني ايزيكييل مونيوز (15) في لقاء شهد طرد ماسيمو اودو من اصحاب الارض (17) والارجنتيني نيكولاس بيرتولو (40) من الضيوف.

كما انتهت مواجهة وسط الترتيب بين بولونيا وضيفه كييفو بالتعادل بهدفين لماركو دي فايو (59) واليساندرو ديامانتي (81)، مقابل هدفين لماركو اندريولي (25) والفرنسي سيريل ثيرو (67).

وتختتم المرحلة غدا بلقاء روما وجنوى.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- ميلان 60 نقطة من 28 مباراة

2- يوفنتوس 56 من 28

3- لاتسيو 48 من 28

4- نابولي 47 من 28

5- اودينيزي 47 من 28