وصف الأرجنتيني خورخي فالدانو، المدير العام السابق لنادي ريال مدريد، مواطنه ليونيل ميسي، بأنه quot;أول عباقرة القرن الحادي والعشرينquot;، كما أشاد بالمدير الفني مارسيلو بييلسا مدرب أثلتيك بلباو، مشيرا إلى أن quot;كل ما يفعله له بعد ملحمي يزيد من عظمة كرة القدمquot;.

وفي مقابلة مع وكالة (تيلام) الأرجنتيية، قال فالدانو إن الميراث الذي تركه بيب غوارديولا هو quot;الفكرةquot; مؤكدا أن الأندية الاسبانية تعمل بشكل quot;جيد للغايةquot; على إعداد المواهب.

وعن ليونيل ميسي، أضاف quot;لقد اعتدنا مع ميسي على كل ما هو غير عادي. وفجأة بدأنا في الظلم: منذ عدة أيام حطم رقما قياسيا في عدد الأهداف خلال موسم بكرة القدم الأوروبية، ولا أقول أن ما حدث كان متعمدا، ولكن الخبر لم يكن بالصدى الذي يستحقهquot;.

وتابع quot;اعتقد أننا أمام أول عبقري في القرن الحادي والعشرين ولكن بانفراد، فالعباقرة يظهرون على فترات، ولكنه عبقري مع استمرارية مدهشةquot;.

وحول مدرب أثلتيك بلباو، قال إن quot;كل ما يفعله بييلسا له بعد ملحمي يزيد من عظمة كرة القدمquot;.

وأضاف quot;أنا أقرنه بكلمة العظمة التي تظهر أقصى فضائلك. لقد جعلني أتصالح مع اللعبةquot;.

وتابع أن مجموعة بييلسا quot;أن تلعب الكرة على الأرض، وتهاجم باستمرار، حتى عندما تكون فائزا، وتقيم اتصالا مع الجمهور، وتقدم خطابا أخلاقيا للغايةquot;.

وأكد أن بييلسا quot;أعاد الكبرياء للفريق الباسكي في أن يكون البطل في كل لحظة بالمباراةquot;.

كما تطرق فالدانو إلى غوارديولا، الذي سيرحل عن النادي الكتالوني بنهاية الموسم الجاري، قائلا quot;ميراث جوارديولا هو الفكرة، قيمة الفكرة. شخص ليس له تأثير إعلامي ولكنه يمثل الدفاع عن أسلوب، دافع عنه بشدة خلال الأعوام الاربعة الماضيةquot;.