اقال نادي توتنهام الانكليزي لكرة القدم مدربه هاري ريدناب من منصبه بعد اربعة اعوام امضاها مع الفريق اللندني.

وقال رئيس النادي دانيال ليفي في بيان: quot;القرار لم نتخذه انا ومجلس الادارة بسهولة. وصل هاري الى النادي في وقت كنا بحاجة فيه الى خبرته ومقاربتهquot;.

وتابع: quot;لا ينتقص القرار ابدا من العمل الممتاز الذي قام به هاري خلال الفترة التي امضاها مع النادي، واريد ان اشكره على انجازاته ومساهمتهquot;.

وكان ريدناب في قاع ترتيب الدوري الانكليزي عندما وصل ريدناب الى ملعب وايت هارت لاين من بورتسموث عام 2008.

واضاف ليفي: quot;سيكون هاري مرحبا به دوما في وايت هارت لاينquot;.

اما ريدناب، فقال في بيان اصدره توتنهام: quot;لقد استمتعت بوقتي مع توتنهام وانا فخور بانجازاتي. لقد امضيت اربع سنوات رائعة مع النادي، وفي بعض الاحيان كانت كرة القدم تحبس الانفاسquot;.

وتابع: quot;انا حزين لترك النادي لكني اود شكر اللاعبين، الجهاز والمشجعين لدعمهم الكبير لي خلال الفترة التي امضيتها معهمquot;.

وتردد ان ريدناب (65 عاما) كان يطالب ليفي بتمديد عقده الذي كان سينتهي في ختام الموسم المقبل، معتبرا ان حالة التردد التي تحيط بمنصبه تسببت في زعزعة استقرار الفريق وخسارة لاعبين على غرار الويلزي غاريث بايل ولوكا مودريتش، في حين نقل عن ليفي رغبته بتمديد عقد ريدناب سنويا بدلا من عقد لفترة طويلة.

وحقق ريدناب رغبة ليفي بالحلول رابعا في الموسم الماضي والتأهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا، وارتبط اسمه بالاشراف على المنتخب الانكليزي بدلا من الايطالي فابيو كابيلو المستقيل من منصبه بيد ان الاتحاد المحلي فضل روي هودجسون.

وفي وقت كان ريدناب في طريقه لقيادة الفريق الى المسابقة القارية مرة جديدة، الا ان فوز تشلسي باللقب حرم جاره اللندني من المشاركة في الموسم المقبل.

يذكر ان توتنهام كان ثالثا بفاق عشر نقاط عن جاره ارسنال في ترتيب الدوري لدى استقالة كابيلو، لكن نهاية الموسم التي ترافقت مع ترشيح ريدناب لتدريب المنتخب شهدت اهدار سبيرز لعدد كبير من النقاط وفوزه مرة واحدة في تسع مباريات.

وعن مطالبته بتمديد عقده، قال ريدناب سابقا: quot;القضية ليست ببحثي عن الامان. ما يهم هو ان اللاعبين يدركون انك تملك عقدا لسنة واحدة وعمليا هذا الامر لا ينجح. لا تترك لاعبيك في سنتهم الاخيرة من العقد اذا كنت تعرف انهم جيدون، والامر مشابه بالنسبة للمدربينquot;.

ولا يزال الاسكتلندي ديفيد مويس مدرب ايفرتون ابرز المرشحين لقيادة توتنهام بحسب مكاتب المراهنات.