أفادت وسائل إعلام بريطانية بأن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم يعتزم إعداد قائمة مختصرة للمدربين الذي قد يلجأ لأي منهم بغية الاستعانة به في تدريب منتخب إنكلترا قبل أن يقدموا في الأخير على تأمين خليفة محتمل للمدرب الحالي فابيو كابيلو.

وأوردت الدايلي ميل في هذا الصدد عن الرئيس التنفيذي للاتحاد، أليكس هورن، تأكيده أن ذلك المدرب لن يكون البرتغالي جوزيه مورينهو، كما بدأ يروج البعض، وأنهم كاتحاد يميلون لاختيار مدرب إنكليزي، وأن الاسم الأبرز حالياً هو هاري ريدناب.

ورغم التكهنات التي أثيرت على مدار الفترة الماضية وتم الزج فيها باسم مورينهو لتولي المهمة الفنية لتدريب منتخب الأسود الثلاثة، إلا أن هورن أكد في تصريحات أدلى بها لبرنامج quot;سبورتس ويكquot;، الذي تبثه هيئة الإذاعة البريطانية، أن تفضيلهم يبقى لمرشح إنكليزي.

وأوضح في هذا الشأن :quot; ليس لزاماً أن يكون المدرب إنكليزياً، لكن يبدو من الواضح أن ذلك سيكون من الأفضل جداً. وجميعنا متفقون على ذلك. حيث نعتقد أن المدرب الإنكليزي سيكون خياراً ذا مصداقية. ومن الضروري أن نتعاقد مع شخص يحظي بمهارات تواص إنكليزية قوية للغاية، وعلى نحو مثالي أن نرتبط بشخص يكون لديه خبرات في ما يتعلق بتدريب لاعبين إنكليزquot;.

وعاودت الدايلي ميل لتؤكد أن جميع الظروف تشير إلى أن ريدناب هو الخيار الأقرب لتدريب الإنكليز خلفاً للإيطالي كابيلو، خاصةً وأنه لم يتلفظ بأية كلمات من شأنها خفض سقف التوقعات واللافتة لإمكانية رفضه هذا المنصب. وإن كان من المفهوم أنه سيفضل إكمال مسيرته التدريبية مع نادي توتنهام حتى نهاية الموسم الجاري.