يوماً بعد آخر يثبت النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أنه لاعب من كوكب آخر، بفضل الأرقام القياسية التي يسجلها مع فريقه ريال مدريد الإسباني، ولا سيما فيما يتعلق بمعدلات تسجيله للأهداف.

ونجح رونالدو في تسجيل ثنائية قاد من خلالها الفريق الملكي للفوز على مضيفه خيتافي 3-صفر في المرحلة التاسعة عشرة من بطولة اسبانيا ليرفع "الملكي" رصيده الى 45 نقطة في الصدارة.

وبهذين الهدفين نجح رونالدو المتوج مؤخرا بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العام لعام 2014، في تحطيم رقم قياسي جديد ومعادلة رقم آخر.

ويتمثل الرقم القياسي الاول في أن اللاعب البرتغالي بات الهداف التاريخي لريال مدريد خارج أسوار ملعب سانتياغو برنابيو الخاص بالنادي الملكي، متفوقا على أسطورة الفريق ومهاجمه السابق راؤول غونزاليس.

رونالدو الذي يتصدر حاليا لائحة هدافي الدوري الإسباني برصيد 28 هدفا، اصبح في جعبته 89 هدفا مع ريال مدريد خارج الديار، وبالتأكيد أمام العديد من الفرص ولمضاعفتها، في حين يمتلك راؤول 87 هدفا، لكن رونالدو صاحب معدل أعلى لأنه سجل تلك الأهداف فقط في 91 مباراة أي بمعدل 0.95 هدف في المباراة الواحدة .

أما الرقم القياسي الثاني الذي حققه رونالدو بعد هدفيه في مرمى خيتافي فيتمثل في معادلة الرقم القياسي المسجل باسم غريمه التقليدي ليوينل ميسي مهاجم برشلونة والمتمثل في إنهاء الجولة الأولى من الدوري الإسباني مع الفريق الملكي برصيد 28 هدف وبذلك عادل رقم ميسي الذي نجح في تسجيل 28 هدفا في الجولة الأولى في موسم 2012/2013.

جدير بالذكر أن رونالدو يملك مباراة مؤجلة أمام اشبيلية، وبالتالي بإمكانه تحطيم رقم غريمه ميسي، علما أن رونالدو بات يملك 15 هدفا في مرمى خيتافي.