بات المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني لنادي اتليتيكو مدريد الإسباني المرشح الأوفر حظا لخلافة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في تدريب فريق تشيلسي الإنكليزي، وذلك بعد تراجع مستوى الفريق اللندني تحت قيادة "سبيشال وان".

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن تشيلسي يخطط لإقالة مورينيو والبحث عن مدرب جديد لقيادة البلوز في الفترة المقبلة، حيث وجهت إدارة النادي الإنكليزي أنظارها صوب المدرب الأرجنتيني الشاب دييغو سيميوني المدير الفني لنادي اتليتيكو مدريد الإسباني.

ونقلت الصحيفة عن مصادر برتغالية أن مورينيو بات يدرك تماما أن إدارة البلوز بدأت في التخطيط والبحث عن مدرب جديد لخلافته وذلك في حال استمرار تعثره هذا الموسم.

ولفتت الصحيفة إلى أن التعاقد مع المدرب الأرجنتيني في حال إقالة مورينيو، سيكلف خزينة النادي اللندني أمولا باهظة، خصوصا وأن سيميوني كان قد وقع عقدا جديدا مع النادي الإسباني لمدة خمسة اعوام مقابل 22.5 مليون جنيه إسترليني، مع شرط جزائي وصل إلى 15 مليون جنيه إسترليني.

ويحظى سيميوني، الذي فاز في 106 مباراة دولية مع منتخب الأرجنتين كلاعب، بشعبية جارفة من أنصار نادي اتليتيكو مدريد ولاعبيه، علما أنه قاد فريق العاصمة للفوز بلقب الدوري الإسباني في عام 2014، وكذلك قاده للتأهل إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في نفس العالم، وقاده أيضا للفوز بكأس الدوري الأوروبي وكأس ملك إسبانيا.

من جهته يعيش المدرب البرتغالي فترة صعبة في ستامفورد بريدج منذ مطلع الموسم الحالي، إذ حصد الفريق اللندني 8 نقاط فقط من 8 مباريات حتى الان يحتل فيها المركز السادس عشر، ويبتعد بفارق 10 نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر.

جدير بالذكر أن نادي تشيلسي كان قد أعرب عن دعمه الكامل لمدرب الفريق البرتغالي جوزيه مورينيو برغم البداية المخيبة للموسم، مؤكدا في الوقت نفسه أن مورينيو هو المدرب المناسب لقلب الاوضاع هذا الموسم وان لديه الفريق للقيام بذلك.