اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) هدف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني، في مرمى بايرن ميونيخ الألماني في الدور قبل النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، كأجمل هدف في كل المسابقات الأوروبية عن عام 2015.

وذكر الاتحاد الأوروبي عبر موقعه على شبكة الإنترنت أن هدف ميسي في مرمى بايرن، حصد أعلى نسبة من الأصوات في الاستفتاء الذي جرى على الموقع الإلكتروني للاتحاد، حيث نال ما نسبته 39% من الأصوات.

وجاء هدف ميسي بطريقة أكثر من رائعة، حيث قدم البرغوث الأرجنتيني لقطة مهارية غاية في الإثارة والروعة في الدقيقة 81 من المباراة، عندما اخترق المنطقة البافارية وبتمويه خاطف انهار المدافع العملاق جيروم بواتينغ وطرح نفسه ارضا كمن فقد وعيه مفسحا المجال امام العبقري الصغير الذي زرع هدفه الثاني في مرمى مانويل نوير في المباراة التي انتهت بثلاثية نظيفة لمصلحة برشلونة.

واحتل هدف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني في مرمى ليفربول الإنكليزي، ضمن دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، المرتبة الثانية، حيث نال ما نسبته 24.9% من الأصوات، حيث جاء الهدف إثر تلقيه تمريرة على طبق من ذهب من الكولومبي جيمس رودريغيز خلف الدفاع داخل المنطقة فتابعها بيمناه على يمين حارس ليفربول سيمون مينيوليه.

أما المركز الثالث فكان من نصيب الويلزي أرون رامسي لاعب وسط أرسنال الإنكليزي على هدفه في مرمى غالطة سراي التركي من تصويبة صاروخية، حيث نال ما نسبته 9% من الأصوات

وجاء هدف البرازيلي نيمار مهاجم برشلونة، والذي سجله في مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي بمساعدة زميله الإسباني اندريس انيستا الذي قطع مشوارا طويلا بالكرة قبل أن يمرر ببراعة للاعب البرازيلي، في المركز الرابع بعد أن حصل على سبعة بالمئة من الأصوات.

شاهد هدف ميسي: