أكد أوسكار واشنطن تابارير مدرب المنتخب الأوروغوياني أنه كان يعلم أن مواطنه لويس سواريز مهاجم برشلونة الإسباني سيكون بحاجة إلى التكيف والتأقلم مع الفريق الكاتالوني، معللا ذلك بأن أسلوب لعب البلوغرانا مختلف عن أسلوب المنتخب الأوروغوياني الذي اعتاد عليه اللاعب.
&
وقال تاباريز في تصريحات لوسائل الاعلام المحلية وتناقلتها الصحف الاسبانية:"كنت أعلم أن لويس سيحتاج للتأقلم لأننا هنا نعطي له مزيدا من الحرية داخل الملعب ونتبع طريقة مختلفة للعب، حيث نعزز لعبة الفريق وفي حال خسارة الكرة لا يحدث شىء له أو للفريق".
&
وأضاف "برشلونة مختلف، وسواريز بدأ في التأقلم على فريق لديه طريقة لعب خاصة".
&
وتابع المدرب الأوروغوياني "كنت سعيد جدا لانتقاله إلى برشلونة، ولأن الفريق سيضعه بموقعه ويعطيه من ثقافته الكروية ويؤهله التأهيل المناسب وهذا أمر رائع".
&
كما قلل تاباريز من أهمية تسجيل سواريز المزيد من الأهداف على عكس ما كان مع ليقربول الإنكليزي، وقال: "رأيت على لويس علامات التأقلم سريعة جدا، &لقد تقدم جدا واعتقد أن ذلك سيكون إضافة لمهاراته الكروية، سيصب ذلك في صالح المنتخب حينما يعود للعب".
&
&وفي سياق متصل تطرق تاباريز للحديث عن غياب سواريز عن بطولة كوبا أمريكا بسبب العقوبة المفروضة عليه من قبل الفيفا لعضه المدافع الإيطالي جورجيو كيليني في كأس العالم الأخيرة، وقال: "لا يوجد لاعب يمكنه القيام بدور سواريز، علينا إيجاد حلول".
&
وأضاف معلقا على العقوبة "اللاعب ارتكب خطأ داخل الملعب، مثل تلك الأخطاء تعلق في الذاكرة دائما، أرى أن العقوبة مبالغ فيها".
&
وتابع: "لا ندافع عن من يرتكب الأخطاء ولكن الجميع لهم الحق في أن يعاد تقويمهم مرة أخرى، لحسن الحظ أنه انتقل إلى برشلونة في النهاية".
&
واختتم تاباريز تصريحاته قائلا: "أنا أعرفه وأعلم أنه شخص جيد بالإضافة إلى أنه أحد أفضل اللاعبين في العالم".
&
جدير بالذكر أن لويس سواريز كان قد انتقل الى برشلونة قادما من ليفربول خللال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة مقابل 80 مليون يورو، لكنه لم يقدم المستوى المأمول منه حتى الآن خصوصا على مستوى الاهداف التي كان يسجلها بغزارة مع النادي الإنكليزي.
&