&تشهد المواجهة المرتقبة بين برشلونة و ريال مدريد اليوم الأحد في كلاسيكو الدوري الإسباني على إستاد " النيو كامب " برسم الجولة الثامنة والعشرين من الموسم و الذي يحمل الرقم " 170 " في تاريخ المواجهات بينهما أرقاماً مذهلة تعكس قيمة الفريقين على جميع الأصعدة الفنية و المالية و الإعلامية و الجماهيرية ، و هو ما تترجمه الأرقام التالية:

- (500 ) مليون أو اكثر هو عدد الجمهور الذي سيتابع الكلاسيكو بين الغريمين عبر البث التلفزيوني &من مختلف انحاء العالم بما ان لكل نادٍ من الناديين العريقين شعبية جارفة في القارات الخمس.
&
- (805 ) إعلامي سيحضرون النيو كامب لتغطية الحدث الرياضي الأهم و الابرز في العالم من مختلف الجنسيات و من جميع وسائل الاعلام.
&
- (7) كرات ذهبية لأفضل لاعب في العالم ستكون متواجدة في الكلاسيكو الإسباني اليوم الاحد ، أربعة منها لبرشلونة نالها نجمه المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي أعوام 2009 و 2010 و 201 و 2012 ، و ثلاثة لريال مدريد توج بها نجمه المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو سنوات 2008 و 2013 و 2014.
&
- ( مليار و 284 مليون يورو) ، هي القيمة المالية الإجمالية للاعبي الناديين في الكلاسيكو ، حيث تبلغ قيمة لاعبي الريال 673 مليون يورو مقابل 611 مليون يورو ، هي قيمة لاعبي البارسا، وأغلاهم هما ميسي و رونالدو اللذان لوحدهما تبلغ قيمتهما نصف مليار يورو .
&
- (165 ) هو عدد الألقاب و البطولات التي احرزها الفريقين على الصعيدين المحلي و الدولي في تاريخيهما حيث نال برشلونة " 83 " بطولة في كافة المسابقات مقابل " 82 " لقب لغريمه ريال مدريد ، منها " 14 " لقب لدوري أبطال أوروبا ، و " 10 " لريال مدريد وأربعة للبارسا.
&
- (169 ) هو عدد المواجهات بين الريال و البارسا في كلاسيكو الليغا ، فاز خلالها الميرينغي بـ " 71 " مباراة و البارسا بـ " 66 " مباراة فيما تعادلوا في " 32 " مباراة .
&
- (229 ) هو عدد الكلاسيكيات بين الغريمين التي لعبها &في مختلف البطولات و المسابقات منذ الكلاسيكو الأول بينهما في مارس 1916 و الذي فاز به برشلونة بهدفين لهدف ، و من اصل " 229 " فاز البارسا في " 89 " مواجهة مقابل " 92 " لريال مدريد بينما انتهت 48 مواجهة بالتعادل.
&
- (14 ) هو عدد الأهداف التي سجلها المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي لصالح برشلونة في مرمى ريال مدريد في مواجهات الكلاسيكو الخاصة بالدوري المحلي فقط دون غيرها.
&
- (26 ) هو عدد السنوات التي مرت عن آخر كلاسيكو بين البارسا و الريال انتهت نتيجته بالتعادل السلبي في بطولة الدوري المحلي.
&
- (543 ) هو عدد الأهداف التي سجلها مهاجمو الفريقين خلال " 168 " مباراة بينهما في الكلاسيكو الخاص بالدوري الإسباني بمعدل 23،3 هدف في كل مباراة، منها 266 للبارسا و 277 للريال.
&
- (4 ) هو عدد المدربين الذين دافعوا عن ألوان الغريمين معاً كلاعبين، و هم جوسيب ساميتيير و لوسيان مولر و الالماني بيرند شوستر و رابعهم الإسباني لويس انريكي المدرب الحالي لبرشلونة.
&
- (84 ) هو عدد المواجهات بين الغريمين العريقين في كلاسيكو الليغا التي احتضنها إستاد الكامب نو ، فاز منها المستضيف برشلونة في 48 مباراة و الضيف ريال مدريد في 19 مباراة ، بينما انتهت البقية بالتعادل ، وجل خلالها الهجوم الكتالوني " 167 " هدف مقابل " 98 &" هدفا للهجوم المدريدي.
&
- (14) هو عدد المباريات التي خاضها مدرب ريال مدريد السابق ميغيل مونيوز في " الكامب نو " و هو رقم قياسي حقق خلالها الفوز في خمس مباريات و ستة خسائر و ثلاثة تعادلات ، يليه الهولندي يوهان كرويف مدرب البارسا بثمانية كلاسيكيات على أرض "النيو كامب " حقق خلالها ستة انتصارات و خسارتين.
&
- (12) هو عدد الأهداف التي سجلها المهاجم سيزار ألفاريز في الكامب نو في كلاسيكو الليغا و هو رقم قياسي يليه من جانب ريال مدريد فرانشيسكو خينتو الذي سجل 8 أهداف.
&
- (16) هو عدد المباريات التي لعبها فرانشيسكو خينتو من ريال مدريد في كلاسيكو الليغا على الكامب نو و هو رقم قياسي يليه كل من تشافي هرنانديز و كارليس بويول و ميغيلي اذ خاض كل واحد منهم 13 كلاسيكو.
&
&
&