&أصبح الثلاثي الهجومي لبرشونة الإسباني والمكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي و البرازيلي نيمار دا سيلفا و الاوروغوياني لويس سواريز على بعد " 9 " أهداف فقط ، ليصبح أقوى وأفضل ثلاثي هجومي عرفه النادي منذ تأسيسه ، هو الإنجاز المسجل الذي لازال مسجلاً بأسم الثلاثي ميسي والاسباني سيسك فابريغاس و التشيلي الكسيس سانشيز الذي سجل "101" هدفاً في كافة البطولات المحلية والدولية وذلك في موسم 2011-2012 &.

وفي حال نجح الثلاثي الهجومي الضارب للبارسا والذي يطلق عليه إعلامياً بـ " الام أس إن " في تجاوز &الهدف رقم " 101 " بنهاية الموسم الجاري ، فإن ذلك سيكون إنجازاً تاريخياً على اعتبار انه حققه في عدد اقل من المباريات المحلية و الدولية بالمقارنة مع عدد المواجهات التي حقق فيها ميسي و فابريغاس و سانشيز الرقم " 101 " ، بعدما شاركوا مع برشلونة في كأس العالم للأندية و في السوبر الأوروبي والإسباني ، بينما اقتصرت مشاركة الثلاثي الكتالوني الحالي على بطولتي الدوري و كأس الملك المحليتين و دوري أبطل أوروبا .
&
وسجل هجوم البارسا هذا الموسم و حتى المباراة الأخيرة ضد فالنسيا امس السبت في الجولة الثانية والثلاثين مسابقة الليغا " 93 " هدفا ، منها " 64 " هدف في بطولة الدوري ، فيما سُجلت بقية الأهداف في بطولتي كأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا بعدما لعبوا معاً " 26" مباراة اي بمعدل تجاوز الثلاثة أهداف و نصف الهدف في كل مباراة ، وهو معدل يعتبر عاليا ، و يؤكد التناغم و التناسق بين المهاجمين الثلاثة القادمين من نفس القارة.
&
وتكشف الإحصائيات أنه من أصل " 93 " هدفا سجلها الثلاثي الأمريكي الجنوبي ، فقد وقع ميسي على " 46 " هدفا ، منها " 35 " في &منافسات الدوري ، كان آخرها أمام فالنسيا بينما سجل نيمار " 28 " هدفا ، منها " 18 " في الليغا ، وكان آخرها في مرمى اشبيلية &، فيما استطاع سواريز الأقل مشاركة هذا الموسم من تسجيل " 19 " هدفا ، منها " 11" &في منافسات الدوري المحلي ، كان آخرها في مرمى البرازيلي دييغو الفيش حارس الخفافيش.
&
وتبقى أمام ميسي و نيمار و سواريز " 8 " مباريات على الأقل حتى نهاية الموسم لكسر الرقم القياسي السابق أو على الاقل معادلته ، حيث تبقى على نهاية مباريات الدوري المحلي ست جولات فقط ، كما سيلعب الثلاثي الكتالوني مباراة حاسمة على نهائي كأس ملك إسبانيا ضد اتلتيكو بيلباو في 30 من شهر مايو القادم على إستاد النيو كامب، بالإضافة إلى المواجهة الأوروبية ضد باريس سان جيرمان الفرنسي في إياب ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا ، مما يعني أن عدد المباريات المتبقية للثلاثي اللاتيني سيرتفع إلى " 10 " مباريات وقد يبلغ المباراة الـ 11 في حال بلوغ البلوغرانا نهائي التشامبيونز ليغ .
&
وبتوقيعه على " &93 " هدفا ، فأن الثلاثي الهجومي لبرشلونة يحتل المرتبة الرابعة كأقوى ثلاثي هجومي ، وذلك وفقاً للإحصائية التالية :&
&
المركز الأول : ثلاثي موسم 2011-2012 ، والمكون من ليونيل ميسي وسيسك فابريغاس وأليكسيس &سانشيز ، وسجل في كافة المسابقات 101 هدف للبارسا .
&
المركز الثاني : ثلاثي موسم 2008-2009 والمكون من صامويل ايتو و ليونيل ميسي و تيري هنري الذي سجل في كافة المسابقات 100 هدف ، بعدما سجل ميسي " &38 &" هدفا و ايتو " 36 &" هدفا و هنري " 26 " هدفا ، وبفضل هذا الثلاثي احرز البارسا الثلاثية التاريخية بعدما نال لقبي الدوري و كأس الملك و دوي أبطال أوروبا .
&
المركز الثالث : ثلاثي موسم 2010-2011 ، والذي يتشكل من ميسي والإسبانيان دافيد فيا و بيدرو رودريغيز ، بعدما سجلوا &" 98 " هدفا ، توزعت على ميسي بـ " 53 " &هدفا و فيا بـ 23 هدفا &و بيدرو بـ " 22" هدفا ، حيث قاد هذا الثلاثي البلوغرانا لتحقيق الثنائية ، بعدما نال بطولتي الدوري و دوري أبطال أوروبا.
&
المركز الخامس: &ثلاثي موسم 2009-2010 ، الذي قاده ميسي ومعه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والإسباني بيدرو رودريغيز ، حيث سجلوا " 91 " هدفا ، منها " 47 " هدفاً للنجم الأرجنتيني ، و " 23 " هدفا للإسباني ، و " 21 " هدفا للسويدي وبفضل أهداف الثلاثي تمكن برشلونة من الاحتفاظ بلقب الدوري إضافة إلى تتويجه بلقب مونديال الأندية .
&
المركز السادس : ثلاثي موسم 2012-2013 ، والمكون من ميسي ومعه الإسبانيان سيسك فابريغاس و دافيد فيا ، بعدما نجح هذا الثلاثي في تسجيل " 90 " هدفا ، نال بها الفريق الكتالوني لقب الدوري ، حيث احرز ميسي " 60 " هدفا ، وفابريغاس " 14 " هدفا ، و فيا " 16 " هدفا.
&
المركز السابع : ثلاثي موسم 2013-2014 ، والذي يتشكل من ميسي والتشيلي أليكسيس سانشيز و والإسباني بيدرو رودريغيز بتوقيعه على " 81 " هدفا ، دون ان يحقق الفريق أي بطولة بإستثناء السوبر الإسباني مقابل حلوله وصيفا لبطلي الدوري والكأس ، إلى جانب خروجه المبكر من مسابقة دوري أبطال أوروبا في موسم سجل خلاله الأرجنتيني " 41 " هدفا و التشيلي " 21 " هدفا و الاسباني " 19 " هدفا.
&
المركز الثامن : ثلاثي موسم &2005-2006 ، والمكون من البرازيلي رونالدينيو والكاميروني صامويل إيتو والسويدي هنريك لارسون ، والذي بفضلهم نال البارسا الثنائية بعدما نجح في الجمع بين بطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا بعد تسجيلهم " 75 " هدفا منها " 34 " للكاميروني ايتو و " 26 " للبرازيلي رونالدينيو ، و " 15 " هدفا للمخضرم السويدي .
&
المركز التاسع : ثلاثي موسم &2006-2007 الذي سجل " 54 " هدفا فقط لم تشفع للبارسا بإحرازه &أي لقب ، ليخرج خالي الوفاض ، حيث سجل حينها البرازيلي رونالدينيو " 24 "هدفا &، بينما وقع ميسي على " 17 " هدفا و الكاميروني ايتو على " 13 " هدفا .
&
المركز العاشر والأخير : ثلاثي موسم &2007-2008 &، وهو الموسم الأخير للمدرب الهولندي فرانك رايكارد ، حيث سجل كل من ميسي و ايتو وهنري " 53 " هدفا ، وزعت بواقع " 19 " هدفا للغزال الفرنسي ، و " 18 " هدفا للاسد الكاميروني ، و " 16 " هدفا للبرغوث الأرجنتيني ، حيث لم يحصد البلوغرانا اي بطولة في ذلك الموسم.