أكد رريال مدريد الاسباني الاثنين اصابة نجمه الدولي الويلزي غاريث بيل في ربلة ساقه، وبالتالي غيابه عن اللقاء المرتقب مع الجار اللدود اتلتيكو مدريد الاربعاء في اياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وأصيب بال بعد اقل من 5 دقائق على انطلاق المباراة التي فاز بها ريال على ملقة 3-1 السبت في الدوري المحلي.

&وكشف ريال في بيان بان الفحوصات التي خضع لها بيل اظهرت تعرضه لاصابة عضلية في ربلة ساقه اليسرى، دون ان يكشف عن المدة التي يحتاجها جناح توتنهام الانكليزي السابق لكي يتعافى من الاصابة لكن تأكد غياب اللاعب عن لقاء الأربعاء.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أنه ووفقا لاحصائيات اللاعب هذا الموسم، فإن غياب اللاعب الويلزي لن يشكل أي مشكلة بالنسبة لكتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، إذ أن غاريث بيل غاب عن سبع مباريات لريال مدريد هذا الموسم، ونجح الفريق الملكي في تلك المباريات بتحقيق الفوز في جميعها، كما أنه أحرز في كل مباراة من تلك المباريات ثلاثة أهداف على الأقل.

وتعرض غاريث بيل للإصابة للمرة الأولى في شهر أكتوبر بعد تعرضه لإصابة عضلية في التدريبات، ما اضطرته الى عدم المشاركة في خمس مباريات جاءت على النحو التالي: فاز ريال مدريد على ليفانتي (0-5)، وعلى برشلونة (3-1) وعلى غرناطة (0-4)، وكانت تلك المباريات الثلاثة في الدوري الإسباني.

أما في دوري ابطال أوروبا فقد حصد ريال مدريد بغياب بيل انتصار باهر على ليفربول الإنكليزي (0-3)، أما في كأس ملك إسبانيا فقد حقق الفريق الملكي فوزا كبيرا بغياب بيل على كورنيلا (1-4).

كما غيبت الإصابة النجم الويلزي عن مباراة الفريق الملكي أمام كورنيلا في كأس ملك إسبانيا وانتهت المباراة لمصلحة الفريق الأبيض (5-0)، وكذلك غاب عن مباراة إيبار التي انتهت بفوز الريال (3-0).

في تلك المباريات السبع التي غاب عنها النجم الويلزي، سجل ريال مدريد ما مجموعه 27 نقطة، وبمعدل أهداف بلغ 3.85 هدف في المباراة الواحدة.

وكان ريال خسر ايضا جهود صانع العابه الكرواتي لوكا مودريتش الذي سيغيب عن لقاء الاربعاء بسبب التواء حاد على مستوى الركبة اليمنى.

لكن هناك فرق واضح في مدى تأثير غياب النجمين غاريث بيل ولوكا مودريتش، فقد خسر ريال مدريد أربع مباريات بدون مودريتش في 24 مباراة التي لعبها الفريق الملكي بعدما كان الدولي الكرواتي غائب بسبب الإصابة.

وفاز الفريق الملكي بمعدل ثلاثة مباريات من أربعة أي (18 من 24 في جميع المسابقات) اثناء تعافي مودريتش من اصابته التي تعرض لها خلال مباراة دولية مع المنتخب الكرواتي في التصفيات الأوروبية.

وخسر ريال مدريد ثلاث مباريات في الدوري المحلي بدون مودريتش، وكانت أمام (فالنسيا في ملعب الميستايا، أتلتيكو مدريد في فيسنتي كالديرون، اتلتيك بلباو في سان ماميس)، وخسر مباراة أخرى أمام أتلتيكو مدريد في فيسنتي كالديرون ضمن مسابقة كأس ملك إسبانيا، علما أن الفريق الملكي خاض هذا الموسم 52 مباراة فاز خلالها في 37 مباراة.