&أصبح اللاعب الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا هدافاً تاريخياً لنادي برشلونة الإسباني في موسم واحد خلال 74 &من 84 سنة الأخيرة، بحسب الأرقام التي كشفت عنها صحيفة كاتالونية.

وكان نيمار قد سجل هدفين اثنين لصالح فريقه برشلونة في مباراة الإياب للدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الثلاثاء الماضي، في ديار نادي بايرن ميونيخ الألماني، ليرفع بذلك رصيده إلى 9 أهداف في البطولة الأوروبية للموسم الجاري، محتلاً بفضلها المركز الثالث في ترتيب هدافي المسابقة رفقة مواطنه لويز أدريانو ( شاختار دونيسك الأوركاني)، وبعد صاحبي الريادة ، زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي و البرتغالي كريستانو رونالدو، نجم ريال مدريد الإسباني، اللذين سجل كل واحد منهما 10 أهداف.
&&
وأوضحت صحيفة "سبورت" الكاتالونية أنّ نيمار قد سجل &حتى الآن 37 هدفاً في جميع المسابقات المحلية والقارية للموسم الجاري (2014-2015 ) ليكون بذلك هداف نادي برشلونة في 74 من السنوات الـ84 الاخيرة.
&
وتوزعت أهداف نيمار هذا الموسم &على الشكل التالي:&
&
22 هدفاً في الدوري الإسباني، و9 في دوري أبطال أوروبا و6 في كأس ملك اسبانيا.&
&
وهي أرقام &تعتبر جد مميزة &بحيث لم يتمكن أي لاعب آخر من إحراز نفس عدد الاهداف في برشلونة باستثناء الأرجنتيني ميسي.
&
وبذلك فإنّ نيمار تمكن من تسجيل ثاني أكبر عدد من الاهداف في موسم واحد في تاريخ نادي برشلونة، & إذ تفوق على الكاميروني صامويل ايتو والذي أحرز 36 هدفاً في موسم 2008-2009.
&
وفي هذه الـ10 سنوات من الـ84 الأخيرة التي لن يكون فيها البرازيلي هداف الفريق الكتالوني، فإنّ ليونيل ميسي كان فيها 7 مرات هدافاً لبرشلونة، وتحديداً منذ موسم 2008-2009 إلى غاية الموسم الحالي حيث سجل لحد الآن 53 هدفاً.
&