&أتم المدرب الإسباني لويس إنريكي قبيل أيام قليلة قط عامه الأول على رأس الجهاز الفني لنادي برشلونة، ليحقق أرقاما تاريخية تؤكد أنه بصم على موسم جيد نجح من خلاله في إستعادة لقب الدوري الإسباني على حساب الغريمين ريال مدريد وأتلتيكو وبلوغ نهائي كأس الملك ضد اتلتيك بيلباو، ونهائي دوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس الإيطالي، وهو ما جعله يقترب من تحقيق ثلاثية تاريخية ثانية للنادي بعد تلك التي حققها مواطنه بيب غوارديولا في موسم 208-2009.

&وبمناسبة مرور عام على التعاقد مع انريكي الذي حل محل الأرجنتيني جيراردو تاتا مارتينو في الـ21 من شهر مايو لعام 2014، &نشرت صحيفة "سبورت" الكتالونية تقريراً سلطت فيه الضوء على الأرقام التي حققها برشلونة &مع المدرب انريكي خلال الموسم الحالي 2014-2015 في الاستحقاقات الرسمية المحلية والقارية.
&
وتزامن التعاقد مع اللوتشو للجلوس على دكة احتياط البارسا قيام إدارة النادي بثورة إحلال على مستوى التركيبة البشرية للفريق والتي قادها المدير الرياضي السابق اندوني زوبيزاريتا، فشهد الفريق اعتزال أو رحيل 13 لاعباً هم فيكتور فالديس وكارلوس بويول واليكسيس سانشيز وسيسك فابريغاس وخوسيه مانويل بينتو وجونثان دوس سانتوس وكوينكا واويير اولازابال باريديس وكريستيان تيو وبويان كركيتش وإبراهيم افيلاي و جيرارد دولوفو واليكسندر سونغ.
&
وانتدب البارسا ثمانية لاعبين هم الحارسين تير شتيغن وكلاوديو برافو ولاعب الوسط إيفان راكيتيتش والمهاجم لويس سواريز وتصعيد الحارس جوردي ماسيب وثلاثي الدفاع جيريمي ماثيو ودوغلاس بيريرا وتوماس فيرمايلين.
&
و رغم أن برشلونة في عهد مدربه الجديد تعثر عدة مرات وفاز في مرات آخرى ، إلا أن أسوأ &يوم عرفه اللوتشو مع البلوغرانا كان يوم خسارة الفريق الكتالوني من ريال سوسيداد في مطلع عام 2015&بهدف&دون&رد&، والتي جعلته يقع على صفيح ساخن، بينما كان أسعد يوم بالنسبة له، فهو بلا شك يوم الـ17 من شهر مايو، وهو تاريخ الفوز على أتليتكو مدريد في قلب العاصمة الإسبانية ليحصل البارسا على لقب الليغا بشكل رسمي.
&
وبالنسبة للأرقام التي سجلها برشلونة تحت إشراف المدرب انريكي، فقد لعب البلوغرانا 58 مباراة رسمية في ثلاث بطولات، حقق خلالها الفوز في 49 مباراة وهو رقم قياسي لم يسبقه إليه أي مدرب أي بنسبة نجاح&بلغت 85% ، وبإمكان الفريق تحسين هذا الرقم و رفعه إلى 51 انتصار في حال تجاوز بيلباو والسيدة العجوز، بينما تعادل في أربع مباريات وخسر في خمسة لقاءات.
&
وسجل البارسا في عهد انريكي 169 هدفاً في البطولات الثلاث مقابل 36 هدفاً في شباكه.
&
ففي بطولة الدوري الإسباني لعب برشلونة إنريكي 38 مباراة، فاز في 30 منها، بينما تعادل في أربع مباريات، و لم يخسر سوى اربع مباريات ضد ريال مدريد في كلاسيكو الذهاب وضد سيلتا فيغو وريال سوسيداد وملقة ، ليجمع 94 نقطة من أصل 114 نقطة ممكنة .
&
وسجل الهجوم الكتالوني في الليغا مع اللوتشو 110 هدفاً محتلا المركز الثاني كأفضل خط هجومي بعد هجوم غريمه ريال مدريد، فيما لم تهتز شباك الحارس التشيلي كلاوديو برافو والإسباني ماسيب سوى 21 مرة لينهي الموسم كأفضل دفاع.
&
وفي كأس الملك حقق البارسا مع إنريكي العلامة الكاملة لغاية الدور النهائي بعدما فاز في جميع مبارياته الثمانية مسجلاً 31 هدفاً دون أن تهتز شباك حارسه الألماني تير شتيغن سوى خمس مرات في إنتظار التأكيد ضد بيلباو في نهائي كامب نو.
&
وفي مسابقة دوري أبطال أوروبا خاض البارسا تحت إمرة انريكي 12 مباراة، فاز في 10 منها، وخسر مباراتين، كانت أمام بطل فرنسا باريس سان جيرمان على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس في دوري المجموعات &وضد بايرن ميونيخ الألماني في إياب الدور نصف النهائي.
&
وسجل الهجوم الكتالوني على الصعيد الأوروبي 28 هدفاً فيما اهتزت شباك الحارس الألماني مارك تير شتيغن عشر مرات وذلك &بفضل براعته وتألقه في إنتظار تأكيد تفوقه أيضاً ضد يوفنتوس الإيطالي في السادس من يونيو المقبل &في العاصمة برلين.