أكد جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة الإسباني سعيه للتعاقد مع الفرنسي بول بوغبا لاعب وسط فريق يوفنتوس الإيطالي، خلال "الميركاتو" الصيفي الحالي، بالموازاة مع تأكيده على استمرار لويس إنريكي مدرباً للفريق لموسم آخر.

وقال رئيس النادي الكتالوني في تصريحات للإذاعة الإسبانية، الاثنين: "بوغبا لاعب رائع، فهو أحد الأهداف التي نسعى إليها، ومهتمون للغاية بالتعاقد معه، ليس لدي أي تفاصيل أخرى للحديث عنها".

ويعتبر بول بوغبا أحد أبرز الأسماء المطروحة في سوق الانتقالات الصيفية، حيث ربطته تقارير صحفية عدة بأندية كبيرة على غرار باريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني &ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي الإنكليزيين.

ولفتت صحيفة "ميرور" البريطانية، في نسختها الإلكترونية، أنّ تصريح رئيس نادي برشلونة سيشعل السباق على صفقة بوغبا، التي لن تتم بأقل من 100 مليون جنيه إسترليني.

وفي سياق آخر، أكد بارتوميو أنّ المدرب لويس انريكي سيبقى مع الفريق الموسم المقبل على الرغم من رفض الأخير إعطاء أي التزام بالبقاء عقب حصده الثلاثية هذا الموسم.

وراوغ لويس انريكي في الإجابة عن عدة أسئلة بشأن مستقبله، خلال مؤتمر صحفي عقب نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، السبت الماضي، قائلاً أنّه يركز فقط على الاحتفال بالثلاثية.

وزاد مستوى عدم التأكد بسبب قرب إجراء انتخابات رئاسة النادي، وهو ما يعني أن أي رئيس جديد بدلاً من بارتوميو قد يرغب في استقدام مدرب جديد.

وقال بارتوميو أنّه سيعرض على لويس انريكي تجديد عقده إذا ما أعيد انتخابه.وأضاف: "ليست هناك حاجة للمعاناة، سيواصل لويس انريكي مهمته، جاء موسمه مثالياً وحصل خلاله على العلامة الكاملة ولا يوجد سبب لإنهاء التعاقد".

وأنهى لويس انريكي أول موسم له ضمن عقده الذي يمتد لعامين، وعلى الرغم من تتويجه باالثلاثية إلّا أنّه بدا واضحاً أنّه غير سعيد بإقالة اندوني زوبيزاريتا &المدير الرياضي لنادي برشلونة في يناير الماضي، بحيث كان الأخير هو من استقدم لويس انريكي مدرباً للفريق.

&