&يترقب المتابعون لسوق انتقالات اللاعبين ان يكون نجم خط وسط يوفنتوس اليافع الفرنسي بول بوغبا بطل الميركاتو الصيفي بالنظر إلى العروض المالية المغرية التي وصلته من اكثر من نادٍ حيث فاق عدد الأندية التي أبدت رغبتها في التعاقد معها عدد أصابع اليد الواحدة.

وأعربت كافة الأندية الأوروبية المهتمة بالفرنسي عن &استعدادها لتلبية المطالبة المالية سواء للاعب أو لناديه &بما أن العقد الذي يربطه بناديه الإيطالي يمتد حتى يونيو العام 2018.

&وبحسب التقارير الإعلامية فإن مزاد بوغبا بلغ لحد الان 80 مليون يورو نظير فسخ عقده مع السيدة العجوز التي تترقب سعراً أعلى من الفريق الذي يوافق عليه اللاعب.
&
ولأن اللاعب فرنسي فإن الصحافة الفرنسية هي الأكثر اهتماماً بمستقبل اللاعب ومنها صحيفة "لوباريزيان"&المقربة من بطل فرنسا باريس سان جيرمان أحد الأندية المهتمة بالتعاقد مع نجم الديوك.
&
وقد نشرت الصحيفة تقريراً حاولت من خلال بناء على أراء عدد من المتابعين للموضوع توقع الوجهة التي سيحذوها الديك الفرنسي هذا الصيف بناء على معطيات فنية وأخرى مالية ستساهم في اقناع بوغبا بحسم اختيار مستقبله.
&
ووفقاً لتقرير الصحيفة الفرنسية فإن بوغبا سيغادر الدوري الإيطالي باتجاه الدوري الإسباني لإرتداء قميص أحد العملاقين برشلونة أو ريال مدريد أو العودة إلى بلاده للإقامة في حديقة الأمراء، أو العودة للدوري الإنكليزي للدفاع عن ألوان أحد قطبي مدينة مانشستر اليونايتد أو السيتيزن.
&
وتباينت اراء الخبراء حول الوجهة المفضلة لبوغبا ، وبحسب جيرارد هوليي المدرب السابق للمنتخب الفرنسي ونادي ليفربول فإن احتمال انتقال بوغبا لباريس سان جيرمان يبقى خياراً ضئيلا رغم ان مكانته في الفريق لا غبار عليها، وخطة الفريق التكتيكية تناسبه كثيراً غير أن تطلعات اللاعب ومسؤوليه الحاليين في تورينو تستهدف انتقاله الى نادٍ أكبر من سان جيرمان من الناحية الفنية و المالية ، وينافس على لقب دوري أبطال أوروبا و يمنحه فرصة للمنافسة على جائزة الكرة الذهبية، وهذه المعايير لا تتوفر في باريس خاصة أن السيدة العجوز يبدو أفضل حالا من سان جيرمان بعدما بلغ نهائي المسابقة القارية وأحرز الثنائية المحلية.
&
ولا تختلف وجهة نظر جون فرنانديز- المدرب السابق لباريس سان جيرمان- عن نظيرها لهوليي حيث يرى بأن الانتقال إلى حديقة الأمراء ممكناً ولكن ليس وهو في سن الـ22 عاماً ،& بل قبيل الاعتزال خاصة ان مستوى بطولة (&الليغ الاولى ) لا يختلف كثيرا عن مستوى الكالتشيو في وقت يبحث فيه اللاعب عن تطوير مستواه .
&
وعن احتمال عودته للملاعب الإنكليزية، أكد فرنانديز بإن بوغبا لا يروق له (البريميير ليغ) كثيراً، و لذلك فإن فرنانديز يرى الوجهة الافضل لبوغبا هي الدوري الإسباني سواء مع البطل برشلونة أو مع وصيفه ريال مدريد، لأنه&يمتلك جميع المواصفات الفنية والبدنية التي تساعده على فرض نفسه، ولأن البطل برشلونة معاقب من التعاقدات بفعل العقوبة المسلطة عليه من الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" فإن الفرصة مواتية لانضمامه إلى ريال مدريد خاصة أن تشكيلة الميرينغي تفتقد للاعب ينشط في نفس المركز الذي يلعب فيه بوغبا مما يضاعف من إمكانية حجز مكانه في التشكيلة الأساسية.
&
اما نجم الديوك ولاعب برشلونة السابق المهاجم الفرنسي كريستوف دوغاري فيرى أن الدوري الإنكليزي هو الأنسب للاعب مثل بوغبا لأنه سيسمح له بخوض مباريات قوية كل أسبوع عكس بقية الدوريات التي تنحصر المنافسة بين عدد قليل من الفرق مما يقلص من فرصه في التألق .
&
أما فرانك هوكميلار أحد خبراء التسويق الرياضي فيعتقد بأن ريال مدريد هو الفريق المناسب لبوغبا من الناحية المادية والفنية فتواجده ضمن التشكيل الاساسي للريال ولمنتخب الديوك سيدر عليه أموالا طائلة، لأن النادي المدريدي- بحسب قوله - هو ماركة عالمية عكس باريس سان جيرمان.
&
أما صديقه مامادو كونتي فأكد بأنه من الناحية الرياضية فإن الدوري الفرنسي ونادي باريس سان جيرمان ليسا الوجهة المفضلة لبوغبا، وعليه أن يختار دورياً اخر- أي الإسباني أو الإنكليزي بعيداً عن بطل فرنسا، وذلك من أجل&تطوير مستواه ليصبح نجما كبيراً في سماء الساحرة المستديرة.
&