كشفت تقارير صحفية عن أن إدارة نادي ريال مدريد الإسباني اختارت طريقة غريبة في تهنئة الغريم التقليدي برشلونة بمناسبة فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا في السادس من الشهر الجاري بعد فوزه في المباراة النهائية على يوفنتوس الإيطالي.

وكان نادي برشلونة قد توج بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه بعد أعوام 1992 و2006 و2009 و2011؛ ليصبح الفريق الكتالوني بالتالي على بعد خمسة ألقاب من معادلة غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز في البطولة الأوروبية.

وانهالت عبارات التهاني والتبريكات على النادي الكتالوني بعد نجاحه في الفوز بالبطولة الأوروبية التي أضافها فريق برشلونة إلى لقبي (بطولة الدوري الإسباني، والكأس المحلية)،&إلا أن الحساب الرسمي لنادي ريال مدريد عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قد رفض تقديم التهاني لنادي برشلونة.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن إدارة ريال مدريد ماطلت كثيرا واحتاجت إلى الكثير من الوقت لإرسال التهنئة إلى برشلونة، الأمر الذي أثار ردود فعل غاضبة في وسائل التواصل الاجتماعي، حيث انتقد البعض تصرف النادي الملكي وعدم إسراعه في تقديم التهنئة لمواطنه برشلونة، خصوصا وأن نادي برشلونة كان قد هنأ النادي الملكي العام الماضي، بعد فوزه بنفس اللقب للمرة العاشرة في تاريخه.&

ووفقا للصحيفة الكاتالونية فإنه تبين لاحقاً أن ريال مدريد بدلاً من استخدام الشبكات الاجتماعية ومواقع التواصل الاجتماعي اختار البريد التقليدي لكي يرسل التهنئة.

وذكرت الصحيفة أن إدارة النادي الكاتالوني كانت في حيرة من أمرها بعدما اضطرت لدفع مبلغ 24 يورو لاستلام رسالة التهنئة، بواسطة البريد المسجل، وهي مفاجأة بالنسبة لبرشلونة الذي دفع المبلغ على مضض.