لا يزال الحارس الإسباني ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنكليزي حديث سوق الانتقالات الصيفي الجاري في وسائل الإعلام العالمية، وذلك في ظل رغبته في الرحيل عن الشياطين الحمر من أجل الانتقال إلى ريال مدريد الذي يرغب بضمه.

ووفقا لآخر التقارير البريطانية فإن إدارة مانشستر يونايتد أبدت استعدادها للسماح رحيل الحارس الإسباني إلى ريال مدريد، ولكن في مقابل التعاقد مع لاعب الفريق الملكي الشاب والمنتخب الإسباني بورخا مايورال، ليكون جزءا من الصفقة.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن المسؤولين في مانشستر يونايتد مهتمون كثيرا بالتعاقد مع الشاب الإسباني بورخا مايورال، والذي قد يصبح ضحية سعي النادي الملكي لضم دي خيا.

وبحسب الصحيفة فإن اللاعب البالغ من العمر 18 عاما نال استحسان كشافة الشياطين الحمر، مشيرة أيضا إلى أن المهاجم الشاب من ضمن أهداف المدرب الهولندي لويس فان غال مدرب مانشستر يونايتد.

ويقدم اللاعب بورخا مايورال مستويات رائعة في نادي العاصمة الاسبانية، وقد تم تشبيهه بأسطورة الكرة الإسبانية ونادي ريال مدريد راؤول غونزاليس.

ومن المتوقع أن تبدي إدارة الشياطين الحمر استعدادها للاستماع إلى عروض ريال مدريد من أجل ضم دي خيا، في حال شملت تلك العروض التعاقد مع مايورال.

ولا زالت إدارة مانشستر يونايتد ترفض العروض التي تقدم بها ريال مدريد لضم دي خيا، الذي يبدو مستقبله غير واضح مع تبقي حوالي أسبوعين على إغلاق سوق الانتقالات الصيفي.

وكان مايورال قد تألق في بطولة الأمم الأوروبية للشباب تحت 19 عاما في اليونان خلال هذا الصيف، حيث سجل 3 أهداف في البطولة.

كما سجل اللاعب البالغ من العمر 18 عاما سبعة أهداف خلال ظهوره في دوري أبطال أوروبا للشباب، وظهر بانتظام مع فريق ريال مدريد كاستيلا الذي يشرف عليه اسطورة الكرة الفرنسية زين الدين زيدان.