لم يكن الحارس الاسباني دافيد دي خيا، الراغب في الانتقال الى مواطنه ريال مدريد والذي لم يشارك في اي مباراة هذا الموسم، ضمن تشكيلة فريقه مانشستر يونايتد الانكليزي لمباراة الاربعاء ضد كلوب بروج البلجيكي في اياب الدور الفاصل من دوري ابطال اوروبا.
&
وسيكون الوافد الجديد الارجنتيني سيرخيو روميرو مجددا بين الخشبات الثلاث ليونايتد على حساب دي خيا الذي يدافع عن الوان "الشياطين الحمر" منذ 2011 بعد انتقاله اليه من اتلتيكو مدريد لكن اهتمام ريال بخدماته ورغبته الشخصية بالانضمام الى النادي الملكي دفعت بالمدرب الهولندي لويس فان غال الى استبعاده.
&
ولم يشارك دي خيا في اي من المباريات الاربع التي خاضها يونايتد حتى الان، بينها لقاء الذهاب ضد بروج والذي فاز به فريق فان غال على ارضه 3-1.
&
وذكرت وسائل الاعلام البريطانية والاسبانية بان ريال سيختبر حظوظه مجددا من اجل الحصول على خدمات دي خيا قبل اقفال باب الانتقالات الصيفية في الاول من الشهر المقبل.
&
وضمت تشكيلة فان غال لمباراة بروج لاعب الوسط البلجيكي مروان فلايني الذي سجل احد اهداف لقاء الذهاب، في التغيير الوحيد على التشكيلة التي تعادلت السبت مع نيوكاسل يونايتد (صفر-صفر) في الدور المحلي.
&
وسبق لفان غال ان كشف في بادىء الامر ان دي خيا طلب عدم اشراكه في مباراة المرحلة الاولى من الدوري الممتاز، لكن المسألة اخذت منحى مختلفا بعد ان قال الاسباني لمدرب الحراس الهولندي الاخر فرانز هويك انه لا يريد المشاركة.
&
وغاب دي خيا عن المباراة التي فاز فيها يونايتد على توتنهام (1-صفر)، ثم بقي خارج التشكيلة التي فازت على استون فيلا (1-صفر) وتعادلت مع نيوكاسل (صفر-صفر) اضافة الى مباراة الذهاب امام بروج، وذلك لان فال غال يرى بان الحارس الاسباني ليس في حالة ذهنية مناسبة بسبب اهتمام ريال مدريد بالتعاقد معه.
&
وسعى ريال هذا الصيف جاهدا لضم دي خيا ما عجل في رحيل قائده ايكر كاسياس الى بورتو البرتغالي وتركه النادي الملكي الذي التحق به عام 1990 وهو في سن التاسعة من العمر فقط وتدرج في فرقه العمرية حتى طرق باب الفريق الاول عام 1999.
&
لكن صفقة انتقال دي خيا الى ريال مدريد ارتبطت بتخلي الاخير عن سيرخيو راموس ليونايتد الا ان النادي الملكي تمسك بمدافعه وعينه ايضا قائدا للفريق بعد رحيل كاسياس.