جدد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي تشلسي الإنكليزي هجومه وسخريته من الفرنسي أرسين فينغر المدير الفني لنادي أرسنال ، متهماً أياه بأنه المدرب الوحيد في انكلترا الذي لا يعاني من أي ضغوطات على الرغم من نتائج فريقه السلبية أو سلوكه الشخصي.

ورفض مورينيو تسمية فينغر بالأسم خلال المؤتمره الصحافي الذي عقده أمس الجمعة، ولكنه ألمح له عبر عدد من المواقف السابقة ، حيث قال : "أتعاطف مع جميع زملائي المدربين (في البريمير ليغ) والذين هم تحت ضغط مثلي، ومنهم ستيف مكلارين (نيوكاسل) ومانويل بيليغريني (مانشستر سيتي) وبريندان رودجرز (ليفربول)، لأن مهمتنا صعبة للغاية، ولكن هناك مدرب واحد في هذا البلد خارج هذه القائمة ولا يعيش تحت أي ضغوطات ".
&
وعندما سُئل عن أي مدير فني يتحدث، قال المدرب البرتغالي : "أنتم تعرفونه ، &إنه الشخص الذي يمكنه أن ينتقد الحكام قبل المباراة وبعدها ، ويدفع الاشخاص في المنطقة الفنية (على خط التماس)، والذي يئن ويبكي في الصباح وفي المساء ، ولا يحقق أي شيء، ولكنه ما يزال يحافظ على وظيفته كـ (الملك ) ، وأنا هنا اتحدث عن مدير فني واحد".
&
وكانت العلاقة بين الطرفان قد توترت أكثر منذ الفوز الأخير لتشلسي 2- صفر على ضيفه ارسنال في 19 سبتمبر في الدوري الممتاز، وهي المباراة التي شهدت ظهور البطاقة الحمراء في وجه ظهير وسط الغنرز غاربييل باوليستا وزميله متوسط الميدان سانتي كازولا ، وما أعقبها بعد ذلك من ايقاف الاتحاد الانكليزي لكرة القدم لمهاجم البلوز دييغو كوستا لثلاث مباريات بسبب سلوكه العنيف ضد لوران كوسيلني وإلغاء بطاقة باوليستا الحمراء.
&
صحيفة " الدايلي ميل" رصدت تاريخ المشاحنات بين الثنائي ، وهي كالتالي :&
&
في شهر يوليو 2005 – جدول مباريات الدوري يصب في صالح ارسنال
&
وصرح مورينيو في هذا الشأن قائلاً : "يتم التعامل مع بعض الأندية كأنها شياطين والبعض الآخر كالملائكة. لا أعتقد بأننا قبيحين إلى درجة حتى ينبغي أن يُنظر إلينا كالشياطين. ولا أعتقد بأن ارسين فينغر وديفيد دين (نائب الرئيس السابق لارسنال ونائب الرئيس السابق لاتحاد الكرة) جميلان جداً إلى درجة أنه ينبغي أن يُنظر إليهما باعتبارهما ملائكة".
&
شهر اغسطس 2005 – النقص الواضح في مواهب تشلسي
&
وصرح فينغر في ذلك الوقت ، قائلاً : "نحن نعيش في عالم حيث لدينا الرابحون والخاسرون، ولكن كانت الرياضة في ما مضى تشجع الفريق الذي يرفض أخذ زمام المبادرة. الرياضة هي في خطر الآن".
&
في شهر اكتوبر 2005 – شكاوى فينغر على انفاقات البلوز
&
وصرح مورينيو حينها قائلاً : "إنه واحد من الأشخاص المتلصصين ، فهو يحب مراقبة الناس. هناك بعض الأشخاص، عندما يكونون في منازلهم، يكون لديهم التلسكوب ليختلسوا النظر على ما يجري في العائلات الأخرى. إنه يتحدث ويتحدث ويتحدث عن تشلسي".
&
في شهر نوفمبر 2005 – فينغر يهاجم مرة أخرى
&
واطلق المدرب الفرنسي تصريحات ردا على نظيره البرتغالي ، حيث قال : "اعتقد بأنه لا يعرف كيف يتحدث، لأنه منقطع عن الواقع ولا يحترم الآخرين، عندما تعطي النجاح لبعض الأغبياء، فإنه يجعلهم أكثر غباء في بعض الأحيان وليس أكثر ذكاء".
&
نوفمبر 2005 – مورينيو يرد على فينغر
&
ورد مورينيو على نظيره الفرنسي قائلاً : "لدينا ملف من اقتباسات السيد فينغر عن تشلسي للأشهر الـ12 الماضية ، إنه ليس ملف من خمس صفحات فحسب، بل ملف من 120 صفحة".
&
في شهر فبراير 2007 – قبيل مباراة نهائي كأس الاتحاد بين الناديين
&
فينغر يقلل من مورينيو ، حيث قال : "إذا قارنت كل واحد من المديرين الفنيين، وإذا أعطيت كل واحد منهم نفس القدر، عليك أن تنتظر لمدة 5 سنوات، وبعد ذلك تقييم العمل الذي قام به كل واحد منهم".
&
في شهر ابريل 2008 – جوزيه يهاجم فينغر&
&
وصرح مورينيو حينه قائلاً : "يحب الانكليز كثيراً الاحصاءات، فهل يعرفون أن لدى ارسين فينغر 50 في المئة من الانتصارات في الدوري الممتاز".
&
في شهر نوفمبر 2008 – جفاف ارسنال من الألقاب
&
جوزيه واصل سخريته من المدرب الفرنسي ، حيث قال : "ربما لم يشرح فينغر لمشجعي ارسنال كيف أنه لم يستطع من تحقيق أي بطولة منذ 2005 "&
&
في شهر نوفمبر 2010 – بعدما بدا أن لاعبو ريال مدريد تعمدوا طردهم
&
فينغر صرح في هذا الشأن : "ينبغي أن تفرض عقوبات، لأن مثل هذه الأمور تعطي صورة سيئة للاعبينا ، أعتقد بأنه ينبغي ألا يحدث هذا مرة أخرى، لأنه يبدو، بصراحة، امرا رهيباً".
&
في شهر فبراير 2014 – متخصص في الفشل
&
اولى العبارات التي ألصقها مورينيو في فينغر بانه "متخصص في الفشل" ، &رداً على تصريحات الفرنسي حول سباق المنافسة على لقب الدوري الممتاز.
&
في شهر اكتوبر 2014 – فينغر يدفع مورينيو
&
وشهد الموقف أولى حالات الاشتباك الجسدي بين فينغر ومورينيو على خط تماس الملعب، لتتناقل وسائل الإعلام هذه الصور على نطاق واسع ، في المباراة التي شهدت فوز تشلسي 2- صفر على ارسنال ، قبل أن يعتذر المدرب الفرنسي لاحقاً عن هذه الواقعة .
&
في شهر اغسطس 2015 – فينغر يتجاهل المصافحة
&
بعد أن تمكن فينغر أخيراً من هزيمة مورينيو 1- صفر في مباراة الدرع الخيرية، تجنب المدرب الفرنسي مرتين مصافحة نظيره البرتغالي منذ ذلك اللقاء على ملعب ويمبلي في 2 اغسطس.
&