خيمت قضية ماتيو فالبوينا لاعب نادي ليون الفرنسي على مباراة ريال مدريد ومضيفه فالنسيا على ملعب مستايا ضمن الجولة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني.

وهتفت جماهير فالنسيا بشدة باسم فالبوينا رداً على مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما الذي قدم أداء رائعاً في أولى مباريات الفريق الملكي في العام الجديد 2016.
&
وافتتح الدولي الفرنسي كريم بنزيما التسجيل في المباراة المثيرة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدفين لمثلهما.
&
وجاء هدف بنيزما في الدقيقة الـ15 من عمر الشوط الأول إثر سلسلة من التمريرات القصيرة بين غاريث بيل وكريستيانو رونالدو قبل أن يقذفها بنزيما في شباك الخفافيش ليُسكت جماهير فالنسيا بهدف التقدم.
&
ولم تتقبل جماهير الخفافيش ما فعله بنزيما وإحرازه هدفاً حتى شرعت في استفزازه بطريقة جديدة مستغلة قضيته الشهيرة مع مواطنه وزميله في المنتخب الفرنسي ماتيو فالبوينا.
&
ومع قيام المدرب رافائيل بينيتيز باستبدال بنزيما في الدقيقة الـ67 وإدخال زميله لوكاس فاسكويز بديلاً له حتى أطلقت جماهير فالنسيا هتافاتها وصيحاتها قائلة "فالبوينا... فالبوينا... فالبوينا".
&
وكانت قضية فالبوينا وبنزيما قد شغلت الرأي العام الرياضي في القارة الأوروبية حيث اتهم الأول زميله الثاني بابتزازه مع صديق له فيما يتعلق بشريط إباحي يظهر فيها فالبوينا.
&
ودخل بنزيما وسيطاً بين الرجلين لكي يقنع فالبوينا بضرورة دفع الأموال لصديقه مقابل تعهده بعدم نشر الشريط الإباحي وتسريبه قبل أن تتحول القضية إلى النيابة الفرنسيةحيث قضى الفرنسي ليلة قبل خروجه بكفالة.
&